الرئيسية تكنولوجيا آيسر: اقتحام آفاقٍ جديدة في التّكنولوجيا والذّكاء الاصطناعيّ

آيسر: اقتحام آفاقٍ جديدة في التّكنولوجيا والذّكاء الاصطناعيّ

من الحواسيب المدعومة بالذّكاء الاصطناعي إلى التّكنولوجيا الطّبيّة، تخوض "آيسر" غمار مجالاتٍ جديدة مع تحوُّلها إلى علامةٍ تجاريّةٍ تواكب نمط حياةٍ يعتمد على التّكنولوجيا

Sponsored Content
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

باعتبارها واحدةً من أبرز شركات تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICT) عالميّاً، بنت "آيسر" (Acer) سُمعتها على أساس خبرتها في مجال مكوّنات الحواسيب والإلكترونيّات. واليوم، تحوّلت الشّركةُ التّايوانيّةُ إلى علامةٍ تجاريّةٍ لنمط حياةٍ مدعومٍ بتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، حيث تُطوّرُ خطوط إنتاجٍ جديدةً متنوّعةً بعيداً عن أعمالها الأساسيّة.

يقولُ ميكيللي مونتيكيو، المديرُ العامُّ لشركة آيسر في الشّرق الأوسط: "أصبحت التّكنولوجيا جزءاً أساسيّاً من يومنا، لذا من الطّبيعيّ أن تظلّ في صميم منتجاتٍ تحدّد نمط حياتنا. سواءً كان ذلك من خلال الذّكاء الاصطناعيّ المدمج في درّاجتنا 'إيبي' (ebii) أو حواسيب 'سويفت AI كوبايلوت+' (Swift AI Copilot+) الجديدة من آيسر، فالأمر مرتبطٌ باستخدام التّقنية المناسبة لتحسين حياة عملائنا".

ويُضيفُ مونتيكيو أنّه مع تحوُّل الشّركة إلى علامةٍ تجاريّةٍ لنمط حياةٍ مدعومٍ بالتّكنولوجيا والذّكاء الاصطناعيّ، فقد قدّمت درّاجاتٍ، وحواسيب مدعومةً بالذّكاء الاصطناعيّ، ومعدّاتٍ وإكسسوارات الألعاب، وأجهزة تنقية الهواء، ومُوجّهات الـ "واي فاي" (WIFI)، بالإضافة إلى ملحقاتٍ مثل لوحات المفاتيح، والفأرات، وحقائب النّقل، وحقائب الظّهر.

آيسر سويفت 14 حاسوب شخصي.آيسر سويفت 14 حاسوب شخصي.

ويقول: "تستمرُّ آيسر في التّطوُّر والابتكار وتطوير منتجاتٍ جديدةٍ بناءً على المتطلّبات المتغيّرة لعملائنا وشركائنا. ويعكسُ خطُّ إنتاجنا الجديدُ هذا التّوجُّه، حيث شهدنا زيادةً في الطّلب على منتجات التّنقُّل ونمط الحياة اليوميّة، إضافةً إلى الملحقات التّي تدعمُ منتجات آيسر الحاليّة".

ويشيرُ إلى أنّ هذه المنتجات تُولدُ في مراكز البحث والتّطوير المتعدّدة للشّركة، بما في ذلك 'مختبر آيسر للقيمة' (Acer Value Lab) و'ركن آيسر' (A-Corner)، حيث يعمل مئاتُ المهندسين والعلماء على البحث والتّطوير وتصميم التّقنيات لخلق قيمةٍ من خلال خطوط أعمالٍ جديدةٍ مُبتكرة.

ومن بين تلك الخطوط مجموعةُ منتجات التّنقُّل المُستدامة من آيسر، بما في ذلك السّكوتراتُ الكهربائيّةُ ومكتبُ الدّرّاجة 'إي كينيكت' (eKinekt)، الذّي يُحوّلُ الطّاقة النّاتجة عن حركة الدّوّاسات لطاقة تشحن الحواسيب المحمولة والأجهزة الأخرى.

يُضيفُ مونتيكيو: "لدى آيسر مجموعةٌ واسعةٌ من وحدات الأعمال، بما في ذلك شحنُ المركبات الكهربائيّة ومحطّاتُ الهيدروجين، وحلولُ المُدن الذّكيّة، والأجهزةُ المنزليّة، والحلولُ الطّبيّةُ المدعومةُ بالذّكاء الاصطناعيّ، والأمنُ السّيبرانيُّ، والحلولُ السّحابيّة، والحواسيبُ الصّناعيّةُ، وغيرها. ومع استمرار نموّ الاقتصاد الرّقميّ في منطقة الشّرق الأوسط وشمال

أفريقيا، يزدادُ الطّلبُ على المنتجات التّي تدعمُ هذا المشهد المُتغيّر. وقد تمّ تطويرُ تنوُّع مجموعات منتجاتنا والمنتجات نفسها مع مراعاة متطلّبات هذه المنطقة".

ميكيللي مونتيكيو، المديرُ العامُّ لشركة آيسر في الشّرق الأوسطميكيللي مونتيكيو، المدير العام لشركة آيسر في الشّرق الأوسط

نظرةٌ نحو الاستدامة

يُخبرُ مونتيكيو "عربية .Inc" أنّ العوامل البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة (ESG) والاستدامة كانت دائماً في صميم منتجات ومنصّات وأعمال آيسر. في عام 2023، أعلنت آيسر رؤيتها "التّكنولوجيا الواعية"، التّي تهدفُ إلى مواجهة تغيُّر المناخ وتعزيز الاقتصاد الدّائري من خلال تصميم التّكنولوجيا بعينٍ مُستقبليّة.

يوضّحُ مونتيكيو: "'التّكنولوجيا الواعية' هي رؤيةُ آيسر للتّقنيّة المُصمّمة بعنايةٍ للمستقبل، ونحن نُسرّعُ جهودنا نحو مستقبلٍ أكثر استدامةً. نحن روّادُ الصّناعة في الاستدامة والاقتصاد الدّائري، حيث كنّا أول شركةٍ تُطلقُ مجموعةً من الأجهزة الصّديقة للبيئة مع خطّ منتجات 'فيرو' (Vero)، الذّي يستخدمُ البلاستيك المُعاد تدويرهُ والتّعبئة القابلة لإعادة التّدوير. في معظم منتجاتنا، بما في ذلك أجهزةُ تنقية الهواء 'آيسر بيور' (Acer Pure)، وخطُّ فيرو، ومنتجاتُ التّنقُّل. فنحن نُدمجُ بالفعل ما يصلُ إلى 70% من البلاستيك المُعاد تدويرُه، ونهدفُ إلى استخدام 20-30% من البلاستيك المُعاد تدويرُهُ بعد الاستهلاك في جميع حواسيبنا وشاشاتنا بحلول عام 2025".

في عام 2021، أطلقت آيسر منصة 'إيرثيون' (Earthion)، التي تُقدّمُ مبادراتٍ صديقةً للبيئة عبر العمل على تعزيز الكفاءة والاقتصاد الدّائري في الطّاقة، وتصميم المنتجات، والتّعبئة، والإنتاج، واللّوجستيات، وإعادة التّدوير، وفي كل مرحلة من سلسلة التّوريد بأكملها.

يُضيف مونتيكيو: "يُوحّدُ إيرثيون قُوى موظّفينا وشركاء سلسلة التّوريد لتوسيع تأثير جهودنا في الاستدامة. وللعمل فعليّاً نحو حياد الكربون، يجبُ أن نُشارك أيضاً سلسلة التّوريد لدينا، لذا تعاوننا مع مزوّدي الخدمات اللّوجستيّة لتقليل الانبعاثات من الطّيران وانبعاثات حاويات الشّحن البحريّ القياسيّة باستخدام الوقود الحيويّ".

عصرٌ جديدٌ للتّكنولوجيا

مع اندماج الذّكاء الاصطناعيّ في الأجهزة والبرامج، أطلقت آيسر خطّاً من الحواسيب المدعومة بالذّكاء الاصطناعيّ وأجهزةٍ ذكيّةٍ أخرى لتوفير حلولٍ في المنزل والعمل.

يقولُ مونتيكيو: "يكمنُ مستقبلُ التّكنولوجيا الآن في الذّكاء الاصطناعيّ، ونحنُ نشهدُ بداية هذا العصر الجديد من التّقنية. لذا، من الضروريّ فهمُ قوّة تقنيّة الذّكاء الاصطناعيّ واستخدامها لصالحنا، عند ابتكارنا منتجاتٍ وحلولاً أذكى لتحسين حياتنا اليوميّة وعملنا". ويعتقدُ أنّ تطوُّر التّكنولوجيا سيُمكّنُ آيسر من بناء حلولٍ أكثر تخصيصاً في منتجاتها.

ويقول: "ستوفّرُ حواسيبُ الذّكاء الاصطناعيّ من الجيل القادم ذاتُ القدرات التّوليديّة خدماتٍ ووظائف مُخصّصةً محليّاً لتسهيل وتلبية احتياجات المُستخدم. وذلك سيزيد ثقةَ المُستخدمين في الذّكاء الاصطناعيّ؛ ويوفر لهم المزيد من السريّة والخصوصيّة والأمان. ومع وضع ذلك في الاعتبار، نتوقّعُ أن تحلَّ حواسيبُ الذّكاء الاصطناعيّ محلّ التّقنية القديمة، وتسيطرُ على السّوق في السّنوات الخمس المقبلة".

تستخدم آيسر "الذكاء البشري" (human.intelligence) جنبا إلى جنب مع الذّكاء الاصطناعيّ في مجال التقنيات الطبية. تتخصص "شركة آيسر ميديكال" ( Acer Medical Inc) في تطوير حلولٍ برمجيّةٍ وأجهزةٍ طبيّةٍ ذكيّة.

يقولُ مونتيكيو: "تُجسّدُ فكرة "الذكاء البشري" التّزام آيسر بتعزيز القدرات البشريّة بالاعتماد على التّكنولوجيا، دون أن تحلّ الأخيرة محلّها على الإطلاق. على سبيل المثال، نحنُ نستخدمُ الآن 'هيومان.إنتيليجنس' بالتّعاون مع الذّكاء الاصطناعيّ في المجال الطّبيّ. وتتخصّصُ شركة آيسر ميديكال في تطوير حلولٍ برمجيّةٍ وأجهزةٍ طبيّةٍ ذكيّةٍ متكاملة،

مُستفيدةً من تقنيّات التّشخيص بالتّصوير الطّبيّ المدعومة بالذّكاء الاصطناعيّ. ومن خلال التّعاون عبر القطاعات الطّبيّة والرّعاية الصّحيّة، تهدفُ آيسر ميديكال إلى تحسين مستوى الرعاية الصّحّة، الوقاية من الأمراض وتحسين الرّعاية الطّبيّة عبر تعزيز قدرات الأطبّاء من خلال الذّكاء الاصطناعيّ".

الألعابُ أثناء التّنقُّل

كما طوّرت آيسر خطوط إنتاجٍ جديدةً لقطاع الألعاب سريع النُّموّ. ففي هذا العام، في معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة "إيفا" (IFA) في برلين، ألمانيا، أطلقت آيسر جهاز "نايترو بليز 7" (Nitro Blaze 7)، وهو جهازُ ألعابٍ محمولٌ باليد وعالي الأداء.

وجهاز "نايترو بليز 7"، الذي يعملُ بنظام "ويندوز 11" (Windows 11)، مزوَّدٌ بتطبيق "آيسر جيم سبيس" (Acer Game Space) المُخصَّص، والذي يدمجُ بين منصّات الألعاب الرّئيسة. وعلى الرّغم من أنّ "نايترو بليز 7" هو أوّلُ جهازٍ محمولٍ باليد للألعاب تُطلِقُه آيسر، إلّا أنَّ الشركة تقدّم مجموعةً واسعةً من المنتجات المُخصَّصة للّاعبين المحترفين والهواة، بما في ذلك أجهزة الحواسيب المكتبيّة والمحمولة، بالإضافة إلى ملحقات الألعاب مثل حقائب "بريداتور" (Predator) المتينة والمخصّصة لعشاق علامة بريداتور.

يقولُ مونتيكيو: "تستثمرُ آيسر بكثافةٍ في الألعاب، وتُركّزُ على إنشاء نظامٍ بيئيٍّ شاملٍ لنمط حياة الألعاب، حيث تُقدّمُ مجموعةً واسعةً من المنتجات المُبتكرة التّي تُلبّي احتياجات اللّاعبين المُتحمّسين المحترفين والمبتدئين. كما تتضمّنُ أجهزةُ الحواسيب المكتبيّة والمحمولة للألعاب لدينا مجموعةً واسعةً من الحلول لخلق تجربة ألعابٍ سلسةٍ وذات تأثيرٍ كبير".

في "إيفا" (IFA) ، أطلقت آيسر "بريداتور بروجيكت دوال بلاي" (Predator Project DualPlay)، وهو حاسوبٌ محمولٌ للألعاب يتميّزُ بوحدة تحكُّمٍ قابلةٍ للفصل تسمحُ باللعب بوضعيتين.

تشملُ ابتكارات آيسر في عالم الألعاب حاسوباً مدعوماً بتقنيّة "سباشيال لابز" (SpatialLabs)، الذّي يُوفّرُ للاعبين تجربة ألعابٍ ثلاثيّة الأبعاد مُتعمّقةً وتفاعليّةً دون الحاجة إلى نظاراتٍ ثلاثيّة الأبعاد. وهناك أيضاً بطاقات رسوميات بريداتور ونايترو، يمكنُ للمستخدمين استخدامها لتعزيز حواسيبهم الشّخصيّة والمحمولة، كما دمجت معالجاتٍ قويّةً وشاشاتٍ عالية معدّل التّحديث، بالإضافة إلى تقنيةٍ تبريد مُتقدّمة، لتحسين تجربة الألعاب.

يُضيفُ مونتيكيو: "تلتزمُ آيسر بقطاع الألعاب، ونحنُ نستمعُ ونتعلّمُ وندرك المُتطلّباتِ العالية للّاعبين عندما يتعلّقُ الأمرُ بالأداء والتّصميم والابتكار التّكنولوجيّ. على سبيل المثال، عندما يرتبط الموضوع بضمان حصول اللّاعبين على أفضل أداءٍ لمدّةٍ طويلة، فقد ركّزنا بشكلٍ كبيرٍ على الحلول الحراريّة، ولدينا مئات براءات الاختراع ونُواصلُ الابتكار. أحدثُ حلٍّ حراريٍّ حاصلٍ على براءة اختراعٍ لدينا معروضٌ في مروحة نظام 'بريداتور سايكلون إكس 360' (360 Predator CycloneX) المُدمجة في حاسوبنا المكتبيّ الجديد 'بريداتور أورايون 7000' (Predator Orion 7000)".

من الألعاب إلى الحلول الطّبيّة ونمط الحياة، تتحوّلُ آيسر بسرعةٍ إلى علامةٍ تجاريّةٍ لنمط حياةٍ مدعومةٍ بتكنولوجيا قويّةٍ ومرجع يعدُ بوضع المُستهلكين والبيئة في المقام الأوّل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: