الرئيسية الأخبار الاتحاد للطيران وChina Eastern تطلقان مشروعاً مشتركاً

الاتحاد للطيران وChina Eastern تطلقان مشروعاً مشتركاً

تهدف الاتفاقية لتعزيز الربط الجوي بين الصين والإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع تمديد برنامج المسافر الدائم في 2024

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ أيضاً باللّغة الإنجليزية هنا.

في خطوةٍ استراتيجيّةٍ جديدةٍ، أعلنت شركة Etihad Airways، ومقرّها أبوظبي، وشركة China Eastern Airlines، ومقرّها شنغهاي، عن توقيع اتفاقيّةٍ لإطلاق مشروعٍ مشتركٍ في عام 2025. ويهدف هذا المشروع إلى تطوير خطوطٍ جويّةٍ جديدةٍ تربط بين مدنٍ رئيسيّةٍ في الصين ومدن استراتيجيّة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتشمل هذه المدن بكين، كونمينغ، شنغهاي، وشيان في الصين.

وفقًا للبيان المُشترك الصّادر عن الشّركتين، يتوقّع أن يحصلَ المشروع على الموافقات التّنظيميّة اللّازمة بحلول أوائل عام 2025. ويأتي هذا التّحالف في إطار سعي الشّركتين لتعزيز الرّوابط الجويّة بين المناطق المختلفة، وتقديم خيارات سفر أوسع وأكثر مرونةً للمسافرين.

ومن جهةٍ أُخرى، تُخطّط الشّركتان لتمديد برنامج المسافر الدّائم بشكلٍ كاملٍ في الرّبع الرّابع من عام 2024، ممّا سيمكّن المسافرين من كسب النّقاط والأميال واستبدال الجوائز عند السّفر على متن أيّ من الشّركتين. وهذا التّمديد سيتيح للمسافرين الاستفادة من خدمات الشّركتين بشكلٍ متكاملٍ، ممّا يُعزّز من تجربتهم ويزيد من خياراتهم للسّفر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ China Eastern هي عضوٌ في تحالف SkyTeam، ممّا يُعزّز من مكانتها وشبكة خطوطها الجويّة على المستوى الدّوليّ.

أمّا شركة الاتّحاد للطّيران، النّاقل الوطنيّ لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة، فقد أعلنت مؤخّراً عن تحقيق أرباح بعد الضّرائب بلغت 526 مليون درهمٍ (143.21 مليون دولارٍ) في الرّبع الأوّل من عام 2024، مقارنة بـ59 مليون درهمٍ (16.06 مليون دولارٍ) في نفس الفترة من عام 2023، ممّا يمثل نموّاً سنويّاً مذهلاً بنسبة 791%.

كما أعلنت الاتّحاد للطّيران أنّها تُعزّز استعداداتها لطرح عام أوّليّ (IPO) من المتوّقع أن يجمعَ حوالي مليار دولارٍ، وهو ما يعكس الثّقة المُتزايدة في أداء الشّركة وآفاق نموّها المستقبليّة.

بهذه الخطوات، تُؤكّد الاتّحاد للطّيران وChina Eastern Airlines التزامهما بتقديم أفضل الخدمات لعملائهما وتعزيز شبكة خطوطهما الجويّة بما يتماشى مع التّطورات العالميّة في قطّاع الطّيران.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: