الرئيسية الأخبار السعودية تدعو لتقديم عروض إنشاء مدينة القهوة في الباحة

السعودية تدعو لتقديم عروض إنشاء مدينة القهوة في الباحة

وزارة البيئة والمياه والزراعة تعلن عن مشروع جديد في محافظة قلوة بالباحة، يشمل زراعة 300,000 شجرة قهوة ضمن أهداف رؤية السعودية 2030

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

دَعَتِ المملكةُ العربيةُ السعوديةُ الجهاتِ المهتمةَ لتقديمِ عروضِها لإنشاءِ مدينةِ القهوةِ في منطقةِ الباحةِ، حيثُ يمكنُهم تقديمُ العروضِ عبرَ منصةِ "فُرَصٍ" حتى الموعدِ النهائيِّ المحدَّدِ في 9 سبتمبر 2024.

أعلنت وزارةُ البيئةِ والمياهِ والزراعةِ السعوديةِ عن بدءِ استقبالِ العروضِ رسميّاً لإنشاءِ مدينةِ القهوةِ في محافظةِ قلوةَ بمنطقةِ الباحةِ. يمتدُّ الموقعُ المقترَحُ للمدينةِ على مساحةٍ تبلغُ 5.55 مليون مترٍ مربعٍ، ويتضمنُ خططاً لزراعةِ ما لا يقلُّ عن 300,000 شجرةِ قهوةٍ.

تَهدِفُ هذه المبادرةُ إلى تعزيزِ إنتاجِ القهوةِ المحليِّ بشكلٍ كبيرٍ ضمن أهدافِ رؤيةِ السعوديةِ 2030، التي تَسعى لتقليلِ الاعتمادِ على النفطِ، وتنويعِ الاقتصادِ، وتطويرِ قطاعاتِ الخدماتِ العامةِ. سيتمُّ مراجعةُ جميعِ العروضِ المقدَّمةِ في 10 سبتمبر 2024.

تَسعى السعوديةُ من خلالِ هذا المشروعِ إلى دعمِ قطاعِ الزراعةِ وتعزيزِ الإنتاجِ المحليِّ للقهوةِ، مما يُساهِمُ في تحقيقِ أهدافِ رؤيةِ 2030 التي تركزُ على الاستدامةِ والتنويعِ الاقتصاديِّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: