الرئيسية الأخبار السعودية تستضيف أول نسخة ألعاب أولمبية إلكترونية في 2025

السعودية تستضيف أول نسخة ألعاب أولمبية إلكترونية في 2025

اللجنة الأولمبية الدولية تتعاون مع اللجنة الأولمبية السعودية لإطلاق ألعاب أولمبية إلكترونية لأول مرة في تاريخ الرياضة الإلكترونية، والتي ستستمر لمدة 12 عاماً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) عن تعاونِها مع اللجنة الأولمبية السعودية (NOC) لتنظيمِ أوَّلِ ألعابٍ أولمبيةٍ إلكترونيةٍ في المملكةِ العربيةِ السعوديةِ، والمقرَّر انطلاقُها في عام 2025. هذا الإعلان جاء خلال الجلسةِ المقبلةِ للجنة الأولمبية الدولية، قبيل انطلاقِ دورةِ الألعابِ الأولمبيةِ في باريسَ عام 2024.

تعكسُ هذه الشراكةُ اهتمامَ السعوديةِ المتزايدَ في مجالِ الرياضةِ الإلكترونيةِ، حيث سبقَ للمملكةِ أن استضافت العديدَ من البطولاتِ العالميةِ بنجاحٍ. وتمتدُّ هذه الاتفاقيةُ لمدةِ 12 عاماً، مما يعزِّز من محفظةِ المملكةِ المتناميةِ من الأحداثِ الرّياضيةِ العالميةِ. يُذكَر أنَّ السعوديةَ قد أطلقت كأسَ العالمِ السنويَّ للألعابِ الإلكترونيةِ، والذي يُقامُ حالياً في الرياضِ من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، ويتضمَّن أشهرَ الألعابِ الإلكترونيةِ وأكبرَ جائزةٍ ماليةٍ في تاريخِ الرّياضةِ الإلكترونيةِ.

وأشارت اللجنةُ الأولمبية الدولية واللجنةُ الأولمبية السعودية في بيانٍ لهما، أنَّ تفاصيلَ الحدثِ لم تُعلَن بعدُ، وسيبدأُ التحضيرُ لاختيارِ المدينةِ والمكانِ المناسبَين لاستضافةِ أوَّلِ ألعابٍ أولمبيةٍ إلكترونيةٍ بعدَ الموافقةِ الرسميةِ من مجلسِ اللجنةِ الأولمبيةِ الدولية.

وتتطلَّع اللجنةُ الأولمبية الدولية واللجنةُ الأولمبية السعودية إلى تنظيمِ الألعابِ الأولمبيةِ الإلكترونيةِ بانتظامٍ طوالَ مدةِ الاتفاقيةِ. في عام 2025، سيجتمعُ أفضلُ اللاعبين من مختلفِ أنحاءِ العالمِ للتنافسِ في فِرَقٍ وطنيةٍ، مما يمزِجُ بين تقاليدِ الألعابِ الأولمبيةِ وشعبيةِ الرّياضةِ الإلكترونيةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: