الرئيسية الأخبار الشيخ طحنون بن زايد في قائمة TIME للمؤثرين في الذكاء الصناعي

الشيخ طحنون بن زايد في قائمة TIME للمؤثرين في الذكاء الصناعي

اختيار نائب حاكم أبوظبي ومستشار الأمن الوطنيّ، ضمن أكثر 100 شخصيّةٍ مؤثّرةٍ في مجال الذكاء الاصطناعي، تقديراً ا لدوره في قيادة مجموعة G42

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أدرجت مجلة TIME الأمريكيّة الشّيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي ومستشار الأمن الوطنيّ، ضمن قائمتها السّنويّة لأكثر 100 شخصيّةٍ مؤثّرةٍ في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تمّ تصنيف الشّيخ طحنون ضمن فئة المؤثّرين (Shapers)، تقديراً لدوره القياديّ كرئيس لمجموعة G42، الّتي تُعدّ إحدى أبرز المجموعات الرّائدة في مجال الذّكاء الاصطناعيّ والحوسبة السّحابيّة في أبوظبي.

تُعدّ G42 من بين الشّركات الرّائدة في تطوير التّقنيّات المُتقدّمة في مجالات الذّكاء الاصطناعيّ والحوسبة السّحابيّة، وتسهم بشكلٍ كبيرٍ في تعزيز مكانة أبوظبي كمركزٍ عالميٍّ للتّكنولوجيا والابتكار، وتشمل مشاريعها الطّموحة العديد من الحلول التّقنيّة الّتي تلعب دوراً هامّاً في تحسين قطّاعاٍت مختلفةٍ، مثل: الرّعاية الصّحيّة، والطّاقة، والخدمات الحكوميّة.

وقد شملت قائمة الشّخصيّات المُؤثّرة في الذكاء الاصطناعي التي أعدّتها TIME عدداً من الأسماء البارزة الأُخرى، من بينها سام ألتمان، مبتكر ChatGPT والرّئيس التّنفيذيّ لشركة OpenAI، بالإضافة إلى مارك زوكربيرغ، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة Meta.

وفي سياقٍ متّصلٍ، تمّ تكريم فيصل البناي، المستشار لشؤون الأبحاث الاستراتيجيّة والتّكنولوجيا المُتقدّمة ورئيس مجموعة Edge، ضمن فئة القادة (Leaders) في نفس القائمة. تُعدّ مجموعة Edge، ومقرّها أبوظبي، شركة رائدة في مجال الدّفاع والتّكنولوجيا، وتعمل على تطوير حلولٍ تقنيةٍ مبتكرةٍ تخدم الصّناعات الدّفاعيّة والمدنية على حدٍّ سواء.

هذا التّكريم يعكس مدى التّقدّم الّذي حقّقتهُ دولة الإمارات في مجال التّكنولوجيا المُتقدّمة والذكاء الاصطناعي، ويُؤكّد على أهمّية الدّور الّذي تلعبه شخصيّاتٍ قياديّةً، مثل: الشيخ طحنون بن زايد وفيصل البناي في دفع عجلة الابتكار والتّطوّر في الدّولة والمنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: