الرئيسية الأخبار العربية للعود تتعاون مع بنوك كبرى للتحضير للطرح العام الأولي

العربية للعود تتعاون مع بنوك كبرى للتحضير للطرح العام الأولي

تأسّست العربية للعود عام 1982 وتضمّ أكثر من 1200 فرعٍ حول العالم

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت شركة العربية للعود، الرّائدة في مجال تجارة العطور في المملكة العربية السعودية، عن تعاونها مع بنوكٍ كبرى تمهيداً لطرحها العامّ الأوّليّ (IPO) المُنتظر. وبحسب تقرير بلومبيرغ، فقد تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال والبنك السّعودي الوطنيّ كابيتال (SNB Capital) لإدارة هذا الطّرح المُحتمل.

تأسّست العربية للعود في عام 1982، وتضمّ شبكةً واسعةً من الفروع تجاوزت 1200 فرعٍ، ممّا يجعلها واحدةً من أكبر شركات العطور في المنطقة.

بينما لا يزال توقيت وقيمة الطّرح العامّ الأوّليّ قيد المناقشة، ويأتي هذا الإعلان في ظلّ تزايد الاهتمام بالطّروحات العامّة الأوّليّة في السّوق السّعودية. وقد شهدت السعودية هذا العام اهتماماً غير مسبوقٍ من المستثمرين، حيث جذبت شركة حلول القوى العاملة السّعودية (Smasco) طلباتٍ تجاوزت 30 مليار دولارٍ في وقتٍ سابقٍ من هذا الشّهر. كما حقّقت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه، المعروفة بمجموعة فقيه كير (FCG)، رقماً قياسيّاً بطلباتٍ تجاوزت 91 مليار دولارٍ، وهو أحد أعلى الأرقام للطّروحات العامّة الأوّليّة في المملكة التي جمعت أكثر من 500 مليون دولارٍ.

وفي سياقٍ متّصلٍ، نجحت شركة رسن لتكنولوجيا المعلومات في جذب اهتمامٍ كبيرٍ من المستثمرين لطرحها العامّ الأوّليّ، حيث جمعت طلباتٍ بقيمةٍ تُقارب 29 مليار دولارٍ، مع تجاوز الاكتتاب بنسبة 129.1 مرّةٍ.

لا يُمكن نسيان الطّرح العامّ الأوّليّ التّاريخيّ لشركة أرامكو السعودية في عام 2019، والذي جذب طلباتٍ بقيمة 105.85 مليار دولارٍ من مديري الصّناديق، ما يعكس الثّقة الكبيرة في الاقتصاد السّعودي وسوق المال.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: