الرئيسية الأخبار شركة الخليج للمخازن (GWC) تطلق دليل منطقة الوكير اللوجستية

شركة الخليج للمخازن (GWC) تطلق دليل منطقة الوكير اللوجستية

بالتزامن مع يوم الأمم المتحدة العالمي للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، دعماً كبيراً للشركات ورواد الأعمال بحلول مبتكرة لتلبية متطلبات عملائها من مختلف القطاعات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت شركةُ الخليجِ للمخازنِ (GWC) عن إطلاقِ دليلِ منطقةِ الوكيرِ اللوجستيةِ يوم الخميس الفائت، بالتزامن مع اليوم العالمي للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

هذا وتمَّ افتتاحُ المرحلةِ الأولى من منطقةِ الوكيرِ اللوجستيةِ في أوائلِ عامِ 2022، وأُطلقتِ المرحلةُ الثانيةُ في سبتمبر 2023. تغطي المرحلتانِ مساحةَ 1.5 مليونِ مترٍ مربعٍ، وتوفرُ بنيةً تحتيةً للصناعاتِ الخفيفةِ للشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ، بما في ذلك ورشُ العملِ، ووحداتُ التخزينِ، والساحاتُ المفتوحةُ. تقدمُ المنطقةُ للشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ خدماتٍ متكاملةً تشملُ تأجيرَ المستودعاتِ وورشِ العملِ، وتسجيلَ الشركاتِ، وتقديمَ طلباتِ التصاريحِ، وتنفيذَ العملياتِ اللوجستيةِ.

وكانت شركةُ GWC قد تمَّ تكليفها بتطويرِ منطقةِ الوكيرِ اللوجستيةِ من قِبَلِ شركةِ مناطقَ في ديسمبر 2019 كجزءٍ من شراكةٍ بين القطاعينِ العامِّ والخاصِّ بقيمةِ 412 مليونِ دولار.

وصرّحَ رانجيف مينون، الرئيسُ التنفيذيُّ لمجموعةِ GWC، قائلاً: "يعدُّ دليلُ منطقةِ الوكيرِ اللوجستيةِ منصةً لتعزيزِ نموِّ الشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ وتعزيزِ الشراكاتِ والتحالفاتِ في السوقِ المحليِّ. يهدفُ إلى تمكينِ الشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ من النجاحِ وتحقيقِ أهدافِها، خاصةً بعد النجاحِ الكبيرِ للمرحلتينِ الأولى والثانيةِ من منطقةِ الوكيرِ اللوجستيةِ، التي جذبت عدداً كبيراً من الشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ".

تتبنّى GWC استراتيجيةً شاملةً لدعمِ الشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ كجزءٍ من جهودِها لتعزيزِ التنويعِ الاقتصاديِّ والابتكارِ في قطر.

وفي إطارِ هذه الجهودِ، وقّعت GWC في نوفمبر 2023 اتفاقيةَ تعاونٍ مع بنكِ قطر للتنميةِ (QDB) لدعمِ الشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ. بموجبِ هذه الاتفاقيةِ، توفرُ GWC لشركاتِ بنكِ قطر للتنميةِ أسعاراً خاصةً للخدماتِ اللوجستيةِ. كما تقدمُ حلولَ السكنِ، وخدماتِ الاستشاراتِ اللوجستيةِ، وأسعاراً تفضيليةً لخدماتِ UPS لموظفي بنكِ قطر للتنميةِ وعملائهِ.

تُعتبر GWC مزوّداً قطريّاً رائداً لحلولِ اللوجستياتِ وسلسلةِ التوريد. تأسستْ الشركةُ في عامِ 2004، وتقدّمُ خدماتٍ لوجستيةً متكاملةً تشملُ التخزينَ، والتوزيعَ، وحلولَ اللوجستياتِ للموادِّ الخطرةِ، والشحنَ، واللوجستياتِ للمشاريعِ، ولوجستياتِ الفنونِ الجميلةِ، وغيرها. كما كانت الداعمَ الإقليميَّ الأولَ والمزوّدَ الرسميَّ للخدماتِ اللوجستيةِ لكأسِ العالم فيفا قطر 2022. وفي العامِ الماضي، نظمتْ GWC المنتدى السنويَّ الثالثَ لها تحت شعارِ "تعزيزُ الإرثِ - تمكينُ الشركاتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ في العصرِ الرقميِّ" في قطر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: