الرئيسية الأخبار شركة Coral تجمع تمويلاً بقيمة 3 ملايين دولارٍ

شركة Coral تجمع تمويلاً بقيمة 3 ملايين دولارٍ

لتطوير منصّتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تساعد الشّركات على إدارة انبعاثاتها الكربونيّة بطرقٍ مبتكرةٍ وشفّافةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة "كورال" (Coral)، النّاشئة في مجال التّقنية المناخيّة ومقرّها الإمارات العربيّة المتّحدة، عن إتمام جولةٍ تمويليّةٍ أوليّةٍ جمعت فيها 3 ملايين دولارٍ، وقد قادت هذه الجولة مجموعةٌ من المستثمرين ذوي الخبرة الطّويلة في قطّاع التّكنولوجيا، حيث يمتلكون أكثر من 40 عاماً من الخبرة الجماعيّة.

تُقدّم شركة كورال منصّةً تعتمد على الذكاء الاصطناعي مصمّمةً لمساعدة الشّركات على إدارة انبعاثاتها الكربونيّة، إذ تقوم المنصّة بأتمتة جمع بيانات الكربون، وتقييم البصمة الكربونيّة، ودعم التّقارير وعمليّات التّعويض، وكلّ ذلك في نظامٍ واحدٍ متكاملٍ. كما وتُتيح للشّركات، لا سيما شركات التجارة الإلكترونية، تقديم خيار لعملائها لتعويض الكربون بنقرةٍ واحدةٍ عند إنهاء الشّراء، ممّا يشجع على التّسوق المُستدام.

تستخدم كورال تقنية بلوك تشين في نظامها الخلفيّ لضمان تتبّع الاعتمادات الكربونيّة وتدقيق التّعويضات في الوقت الفعليّ، ممّا يوفّر مستوى عالٍ من الشّفافية وضمان الجودة.

كوّنت الشّركة شراكاتٍ عديدةً، من بينها تعاونٌ مع شركة "نيسان: (Nissan). فمنذ العام الماضي، تتولى كورال حساب البصمات الكربونيّة وتقديم حلول التّعويض لفريق نيسان المشارك في سباقات "فورمولا إي" (Formula E). كما أنّ نظام إدارة الانبعاثات (Emissions Management System - EMS) من كورال أصبح متاحاً لعملاء آخرين، مع انضمام عددٍ كبيرٍ من الشّركات الكُبرى إليه.

تهدف منصة كورال إلى مساعدة الشّركات في اتّخاذ قراراتٍ واعيةٍ وفعّالةٍ بشأن الإجراءات المناخيّة. بالإضافة إلى ذلك، طوّرت كورال واجهة برمجة تطبيقاتٍ (API) خاصّةً بتعويض الكربون، تُمكّن الشّركات في قطّاعاتٍ، مثل: التّوصيل، والسّياحة، والمرافق من دمج خاصيّة التّعويض في منصّاتها بشكلٍ فوريٍّ.

تمتلك شركة كورال مكاتب في دبي، ولديها خططٌ لتوسيع وجودها في العاصمة أبوظبي في المستقبل القريب، مع السّعي إلى توسيع شراكاتها مع المنظمات الدّوليّة العاملة في مجال المناخ، بهدف تعزيز تأثيرها على مستوى العالم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: