الرئيسية الأخبار مايكروسوفت تطلق روبوت الدردشة Copilot على تطبيق Telegram

مايكروسوفت تطلق روبوت الدردشة Copilot على تطبيق Telegram

أطلقت Microsoft مفتاح Copilot لأجهزة Windows 11 في يناير 2024، مما يمثل التغيير الكبير الأول في لوحة مفاتيح حواسيب Windows خلال ما يقرب من ثلاثة عقود

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أطلقت شركة Microsoft أحدث أداةٍ لها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي روبوت الدردشة Copilot، على تطبيق Telegram، ممّا يُتيح للمستخدمين فرصة التّفاعل مع الذكاء الاصطناعي كما لو كانوا يتحدّثون مع صديقٍ حقيقيٍّ. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود Microsoft لتوسيع نطاق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر دمجها في تطبيقات وخدمات الطّرف الثّالث.

أداة Copilot حاليّاً في مرحلة البيتا، ممّا يعني أنّها تحت الاختبار وقابلةٌ للتّحسين قبل الإصدار النّهائيّ، ويُمكن للمستخدمين الوصول إلى الروبوت عبر البحث عن اسم المستخدم @CopilotOfficialBot على تطبيق Telegram. ويتميّز Copilot بالقدرة على الإجابة على مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأسئلة، سواء كانت استفسارات عامّة مثل "ما هو الفيلم الذي يجب أن أشاهده؟" أو أسئلة أكثر تحديداً مثل "ما هي مباراة البيسبول الجارية الآن؟".

الخدمة متاحة مجاناً لجميع مستخدمي Telegram، سواءً أكانوا يستخدمون التّطبيق على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبيّة، ومع ذلك، يتطلّب استخدام الخدمة إدخال رقم الهاتف الخاصّ بالمستخدم للتّحقّق.

هذا وقد دمجت Microsoft أداة Copilot في عدّة منتجاتٍ أخرى، مثل Microsoft 365 وTeams، بالإضافة إلى الأجهزة المزوّدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي مثل Copilot+ PCs. وتوسيع نطاق استخدام Copilot ليشملَ خدمات الطّرف الثّالث مثل Telegram يدلّ على رغبة Microsoft في تعزيز حضور روبوت الدردشة الخاصّ بها في مختلف تطبيقات التّواصل الاجتماعيّ.

الشّركات الأخرى تسير على خُطى Microsoft في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في منصّات المراسلة الخاصّة بها. على سبيل المثال، تقوم Meta حاليّاً باختبار روبوت Meta AI عبر تطبيقات Instagram وMessenger وWhatsApp. كما تُقدّم Google خدمة Gemini التي تتيح استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن رسائل Google على أجهزة Android. وفي الوقت نفسه، تعتمدُ Snapchat على خدمة ChatGPT لتشغيل روبوت الدّردشة الخاصّ بها، والذي يمكنه الرّد على الرّسائل بفعاليّةٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: