الرئيسية الأخبار منصة Ejari تغلق جولة استثمارية بقيمة 55 مليون ريال سعودي

منصة Ejari تغلق جولة استثمارية بقيمة 55 مليون ريال سعودي

بهدف تعزيز خدمات الدّفع الآجل للإيجار وتوسيع نطاق عملها في 17 مدينةً جديدةً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت منصة "إيجاري" (Ejari)، المُتخصّصة في التكنولوجيا المالية والتّكنولوجيا العقاريّة، عن إغلاق جولةٍ استثماريّةٍ بقيمة 55 مليون ريال سعوديٍّ (ما يعادل 14.65 مليون دولارٍ أمريكيٍّ)، بقيادة شركة "بارتنرز فور غروث" Partners for Growth  ومشاركة كلّ من "بيكو كابيتال" (BECO Capital)، و"الإنماء باي" (Alinma Pay)، و"رؤى فنتشرز" (Vision Ventures)، و"عقار" (Aqar)، ومنصّة العقارات الرّائدة في السّعوديّة، كما شهدت الجولة مشاركة مستثمرين سابقين، مثل: "صندوق ساليكا أوريكس" (Salica Oryx Fund) وعدد من المستثمرين الملائكيّين.

تضمّن التّمويل مزيجاً من الدّيون والأسهم، حيث قدّمت الدّيون من شركة بارتنرز فور غروث، بينما جاء استثمار "بنك الإنماء" (Alinma Bank) عبر ذراعه التّكنولوجيّ الإنماء باي. تأسّست منصة إيجاري عام 2022 على يد يازيد الشّمسي، وفهد البداح، ومحمد الخليوي، وخالد المنيف، ويقع مقرّها في الرياض. تُقدّم المنصّة حلولاً مبتكرةً في مجال الدّفع الآجل للإيجار (Rent Now, Pay Later - RNPL) في السّوق العقاريّ السّعوديّ، حيث يتم دفع أكثر من 70% من الإيجارات على أساسٍ سنويٍّ أو نصف سنويٍّ، ممّا يُعزّز الحاجة إلى خيارات دفعٍ مرنةٍ.

بفضل هذا النّموذج المرن، نجحت إيجاري في تغيير طريقة تنظيم دفعات الإيجار، حيث وفّرت للعديد من المستأجرين إمكانيّة دفع الإيجار بمرونةٍ أكبر، وخلال أقلّ من عامٍ، حقّقت المنصة طلبات بقيمةٍ تزيد عن 30 مليون دولارٍ لخدمة الدّفع الآجل للإيجار، وتعمل الآن في 17 مدينةً موزّعةً على 8 مناطق في السّعودية.

وفي تعليقٍ له على هذا الإنجاز، قال يازيد الشّمسي، المؤسّس المشارك والرّئيس التّنفيذيّ لإيجاري: "لقد جمعنا نخبةً من مقدّمي رأس المال من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك صناديق رأس المال المغامر المرتبطة ببنوكٍ سعوديّةٍ وسوق العقارات السّعوديّ الأكبر، إلى جانب مستثمرينا الحاليّين مثل صندوق ساليكا أوريكس، ويُمثّل هذا الاستثمار خطوةً هامّةً في رحلتنا لتحويل سوق الإيجارات في السّعودية".

وأضاف الشّمسي: "بفضل هذا التّمويل، نحن مستعدّون لتعزيز تقنيتنا وتوسيع منتجاتنا، مع تقديم قيمةٍ استثنائيّةٍ لعملائنا، وهدفنا هو إتاحة الوصول إلى سوق الإيجارات وتسهيل الإجراءات للمستأجرين، وسيقرّبنا هذا الاستثمار خطوةً نحو تحقيق هذا الهدف".

وأشار الشّمسي إلى النّموّ المتوقّع في قطّاع العقارات في المملكة نتيجةً لمبادرات، مثل رؤية 2030 وبرنامج وزارة الاستثمار، لجذب المقرّات الإقليميّة، بالإضافة إلى أحداثٍ، مثل إكسبو الرياض 2030 وكأس العالم 2034. هذه التّطورات، إلى جانب توجّهات الاقتصاد الكليّ الإيجابيّة، مثل زيادة الاستثمارات الأجنبيّة والنّموّ السّكانيّ، ستسهم في زيادة الطّلب على خدمات إيجاري وحلول الدّفع الآجل للإيجار.

ومن جانبه، قال خالد الغامدي، الرّئيس التّنفيذيّ لـ"شركة العربي المالية" (anb capital): "نحن سعداء بالشّراكة مع إيجاري، حيث يُمثّل هذا الاستثمار التزاماً منّا بتسريع عمليّة تنويع الاقتصاد السّعوديّ من خلال الابتكار التّكنولوجيّ، وتحسين جودة حياة المواطنين بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030، نسعى لبناء مستقبلٍ يتمّ فيه تعزيز الوصول الماليّ وابتكار حلولٍ جديدةٍ تدفع المملكة نحو المزيد من النّموّ والازدهار".

كما أضاف قيس العيسى، الشّريك المؤسّس والرّئيس التّنفيذيّ لـ"رؤى فنتشرز" (Vision Ventures): "نحن دائماً نبحث عن التّقنيات والخدمات الّتي تُسهّل حياة النّاس، وتقدّم إيجاري حلّاً مرناً لدفع الإيجار يمكّن الأفراد من استئجار عقاراتٍ أفضل، ممّا كانوا قادرين عليه سابقاً، ونحن سعداء بدعمٍ مؤسّسي إيجاري، ونتوقّع منهم تحقيق نتائج مميّزةٍ".

وفي إطار الشّراكة، قالت أرميينه باخوميان، رئيسة منطقة أوروبا والشّرق الأوسط وأفريقيا في بارتنرز فور غروث: "يسعدنا دعم إيجاري من خلال تقديم تسهيلاتٍ ائتمانيّةٍ مدعومةٍ بالأصول، وهم يقدمون منتجاً مطلوباً في السّوق السّعودية، ونحن على ثقةٍ بفريقهم القياديّ وخططهم، لتحقيق المزيد من النّجاح في سوق الدّفع الآجل للإيجار في الشّرق الأوسط".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: