الرئيسية فيديو "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" يجذب آلاف المشاركين

"مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" يجذب آلاف المشاركين

أكثر من 6800 مندوبٍ و100 جهةٍ عارضةٍ من 100 دولةٍ يجتمعون لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

شهد مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي وويب 3 هذا العام حضوراً واسعاً، حيث شارك أكثر من 6800 مندوبٍ من أكثر من 100 دولةٍ إلى جانب أكثر من 100 جهةٍ عارضةٍ. الحدث، الّذي نظّمته "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" (Dubai AI Campus) بالتّعاون مع مركز دبي الماليّ العالميّ (DIFC) ومكتب وزير الدّولة للذّكاء الاصطناعيّ والاقتصاد الرّقميّ وتطبيقات العمل عن بعد في دولة الإمارات، جاء تحت رعاية سمو الشّيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدّفاع في دولة الإمارات، ورئيس المجلس التّنفيذي لإمارة دبي ورئيس اللّجنة العليا للتّكنولوجيا المستقبليّة والاقتصاد الرّقميّ.

على مدار يومين، جمع المهرجان مسؤولين حكوميّين ورؤساء دول وأكاديميّين وقادة أعمال لمناقشة إمكانيّات الذكاء الاصطناعي وتقنيّات ويب 3، وكيفيّة الاستفادة منها لتعزيز الاقتصاد الرّقميّ. خلال كلمته في الحدث، شدّد عارف أميري، الرّئيس التّنفيذيّ لمركز دبي الماليّ العالميّ (DIFC)، على أهمّية الابتكار في دعم تنويع الاقتصاد في دبي. وقال: "منذ 20 عاماً، ظهر مركز دبي الماليّ العالميّ كمحورٍ يهدف إلى دعم جهود التّنويع الاقتصاديّ في دبي، مسلّحاً بتشريعاتٍ عالميّة المستوى". وأضاف: "تُشكّل ثقافة الابتكار لدينا الأساس لدفع أكبر منظومةٍ في المنطقة للأعمال والتّمويل والتّقنيات النّاشئة".

شاهد أيضاً: دبي تطلق المرحلة التالية من مبادرة "حلول دبي للمستقبل"

كما كشف أميري عن إطلاق رخصةٍ جديدةٍ للذكاء الاصطناعي في دبي، تهدف إلى جذب المزيد من الشّركات للمنطقة، وتأتي هذه المبادرة بعد النّجاح الّذي حقّقته رخصة الابتكار من مركز دبي الماليّ العالميّ، والّتي ساهمت في جذب أكثر من 1100 شركةٍ إلى المركز. بالإضافة إلى ذلك، أطلق المركز مفهوم "الذكاء الاصطناعي كخدمة"، الّذي يهدف إلى مساعدة الشّركات على تقييم جاهزيتها للذكاء الاصطناعي، وتحديد الفرص المتاحة، وتطوير استراتيجيّاتٍ لتطبيق هذه التّكنولوجيا.

وأشار أميري إلى أنّ كامبس دبي للذكاء الاصطناعي تجاوزت هدفها الأوّلي في السّنة الأولى بجذب أكثر من 120 شركةٍ، مع خططٍ لزيادة العدد إلى أكثر من 500 شركةٍ بحلول عام 2028. وفي إطار دعم تبنّي تقنيات الذكاء الاصطناعي وويب 3، وقّع المهرجان العديد من الاتفاقيّات مع جهاتٍ بارزةٍ، مثل: "هولون" (Holon)، "كيرني" (Kearney)، "نايا وان" (NayaOne)، "فيزا" (Visa)، "بنك وربة" (Warba Bank)، و"زيورخ" (Zurich).

ومن المُقرّر أن يعقدَ المهرجان في دورته القادمة في نوفمبر العام المقبل مع خططٍ لتوسيعه؛ ليصبحَ واحداً من أكبر الأحداث العالميّة المُتخصّصة في الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2027.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: