الرئيسية الأخبار هواوي تطلق أول سحابة عامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هواوي تطلق أول سحابة عامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

السحابة الجديدة من Huawei، تهدف لدعم التحول الرقمي للشركات والقطاعات الحكومية في مصر والمنطقة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة هواوي عن إطلاق أوَّل سحابةٍ عامَّةٍ في منطقة الشَّرق الأوسط وشمال إفريقيا من القاهرة، وذلك خلال قمَّة هواوي كلاود مصر 2024 التي عُقدَت في القاهرة بحضور وزير الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت، يرفع هذا الإطلاق عدد مناطق السَّحابة الخاصَّة بهواوي حول العالم إلى 33، حيث يشير مصطلح "منطقة السَّحابة" إلى المواقع الفعليَّة التي تقوم فيها هواوي بنشر مراكز البيانات لتقديم خدمات السَّحابة للعملاء.

يأتي هذا الإطلاق بعد وقتٍ قصيرٍ من افتتاح مصر لمركز بياناتٍ وحوسبةٍ سحابيَّةٍ حكوميٍّ هو الأوَّل من نوعه على طريق العين السُّخنة، وتهدف منطقة القاهرة إلى توفير خدماتٍ سحابيَّةٍ مبتكرةٍ وموثوقةٍ وآمنةٍ ومرنةٍ للمستخدمين الأفراد والشَّركات والقطاعات الحكوميَّة، كما أنَّ هذه السَّحابة تُعدُّ بُنيةً تحتيَّةً رقميَّةً هامَّةً.

قالت جاكلين شي، رئيسةُ قسم التسويق والمبيعات العالميَّة في هواوي كلاود، في تصريحٍ لأهرام أونلاين خلال الحدثِ: "تستهدف هذه الخدمة بشكلٍ خاصٍّ الشركات الناشئة والصَّغيرة والمتوسّطة، بالإضافة إلى القطاع الخاصّ والطُّلاب في المدارس والجامعات". وتشمل الخدمات التي تقدّمها السَّحابة الجديدة خدمات حوكمة البيانات مثل DataArts وقاعدة البيانات GaussDB، وخطَّ تطوير الذكاء الاصطناعي ModelArts. وأضافت شي: "مع منطقة القاهرة، نحن نجلب أحدث تقنياتنا إلى البلاد لدعم مصر في تحقيق إمكانيَّات التَّحوُّل الرَّقميّ".

شاهد أيضاً: إطلاق صندوق T-Vencubator لدعم الشركات الناشئة في مصر

تهدف هواوي إلى استخدام منطقة القاهرة لتعزيز خدماتها للعملاء في 28 دولةٍ أفريقيةٍ، مثل: مصر وإثيوبيا والجزائر، وأوضحت شي: "يمثِّل إطلاق منطقة القاهرة خطوةً هامَّةً لتعزيز خدمات هواوي كلاود لعملائنا في 28 دولةٍ أفريقيَّةٍ"، وخلال الحدث، أطلقت هواوي كلاود نموذجاً لغويّاً كبيراً باللُّغة العربيَّة لدعم الشَّركات في المنطقة في التَّحوُّل الرَّقميّ للصِّناعات الرَّأسيَّة، يتميز هذا النَّموذج بدقَّةٍ تصل إلى 96% في التَّعرُّف التّلقائيّ على الكلام (ASR) ويدعم وظائف تغطّي أكثر من 20 دولةً ناطقةً بالعربيَّة.

شاهد أيضاً: Huawei من معركة البقاء إلى إيرادات بقيمة 100 مليار دولارٍ في 2023

أعلنت هواوي في وقتٍ سابقٍ عن نيِّتها استثمار 300 مليون دولارٍ لإنشاء أوَّل منطقة سحابةٍ عامَّة في مصر، وتقديم أكثر من 200 خدمةٍ سحابيَّةٍ بما في ذلك منصات الذكاء الاصطناعي والبيانات والتَّطوير، وخلال الحدث، أعلنت هواوي أنَّها ستستثمر 200 مليون دولارٍ لدعم 200 شريكٍ برمجيٍّ محليٍّ، وتمكين 1,300 شريك قناةٍ، وبناء نظامٍ بيئيٍّ محلّيٍّ مزدهرٍ للبرامج والتَّطبيقات.

على المستوى الإقليمي، تنوي هواوي استثمار 30 مليون دولارٍ لتدريب 10,000 مطوّرٍ محلّيٍّ وتعليم 100,000 محترفٍ رقميٍّ، بهدف دفع عجلة التَّحوُّل الذَّكيّ في المنطقة، كما أعلنت هواوي كلاود عن ترقياتٍ لبرنامجها لدعم الشركات الناشئة في مصر، بما في ذلك منصَّةٌ سحابيَّةٌ متقدّمةٌ وبرامجُ تدريبيةٌ ومواردُ تجاريَّةٌ، يخصِّصُ برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة فرقاً مخصّصةً لتقديم المشورة بشأن تبنِّي السَّحابة ودعم استهلاكها.

تأسَّست هواوي في مصر عام 2000، حيثُ تلتزم بالتَّعاون مع أكثر من 350 علامةٍ تجاريَّةٍ محلِّيَّةٍ ودعم النّظام البيئيّ المحلّيّ، وفي مجال دعم المواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أنشأت الشَّركة 90 أكاديميّة تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، وبرنامج "Seeds for the Future"، ومسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، ممَّا أفاد أكثر من 35,000 مصري.

في جولةٍ نقاشيَّةٍ على هامش القمَّةِ، أكَّد جو شو، رئيسُ مجموعة أعمال هواوي كلاود مصر، أنَّ هواوي تستغلُّ كافَّة إمكانيَّاتها لتمكين عملائها من التّحوّل الرَّقميّ وضمان حصولهم على خدمات هواوي بأعلى جودة، وأشار شو إلى أنَّ مصر تتمتَّعُ بوفرةٍ من العقول الشَّابَّة الموهوبة في مجال الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأنَّ هواوي ملتزمةٌ باكتشاف وتدريب هذه المواهب من خلال التَّعاون مع الجامعات المصريَّة، وختاماً، أكَّد شو أنَّ هواوي كلاود تقدّم مزايا عديدةً تُعزِّز آلياتِ التَّحوُّل الرَّقميّ في مصر، خاصَّة وأنَّ هواوي ترى نفسها شريكاً رئيسيّاً في تحقيق النُّموّ المستدام في مصر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: