الرئيسية الأخبار 216 Capital التونسية تستثمر في شركة eSteps الأمريكية الناشئة

216 Capital التونسية تستثمر في شركة eSteps الأمريكية الناشئة

بهدف تعزيز وجودها في السّوق، مع تقديم حلولٍ صحيّة مبتكرةٍ تساعد على الوقاية من الأمراض والعناية بالصّحة العامّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركةُ 216 Capital التّونسيّة عن استثمارها في شركة eSteps الأمريكيّة النّاشئة، الّتي تأسّست في الأصلِ كمشروعٍ بحثيٍّ في جامعة بولونيا بقيادة نضال لوحيشي، وتمكّنت الشّركةُ من تطوير نعلٍ ذكيٍّ قادرٍ على كشفِ العلامات المُبكّرة للأمراض التّنكسيّة العصبيّة، من خلال تتبّع حركات المستخدمين وتحليل بيانات المشي الخاصّة بهم عبر تطبيقٍ للهاتف المحمول، لتقديمِ رؤىً مخصّصةً.

تُعدّ هذه التّكنولوجيا مفيدةً أيضاً للرّياضيين وهواة اللّياقة البدنيّة الّذين يسعون؛ لتحسين أدائهم ومراقبة صحّتهم. تأسّست eSteps كشركةٍ ناشئةٍ في عام 2020، ونقلت مقرّها الرّئيسيّ إلى بوسطن في مارس 2022، لتكون بالقرب من مركز الابتكار في الصّحة الرّقميّة. ومنذ ذلك الحين، أقامت الشّركةُ شراكاتٍ مع مؤسّساتٍ صحيّةٍ في الولايات المتّحدة وأوروبا، وتسعى حاليّاً؛ لتوسيع نطاق عملها في شمال أفريقيا، مع تركيزٍ خاصٍّ على تونس.

تُعدُّ شركة 216 Capital، الّتي تأسّست في تونس عام 2021، من الشّركاتِ الرّائدةِ في مجال الاستثمار المغامر، حيث تتخصّصُ في تمويلِ الشّركات التّكنولوجيّة النّاشئة في مراحلها المُبكّرةِ، وبدعم منٍ EXOR Ventures و216 Capital، تسعى eSteps إلى تطويرِ مزيدٍ من المنتجات والخدمات التي تُقدّم تجربةً صحيّةً متكاملةً ومتقدّمةً للمستخدمين.

يأتي هذا الاستثمارُ في إطار التزام 216 Capital بدعم الابتكارات التّكنولوجيّة التي تُساهمُ في تحسين جودة الحياة، خاصّةً في منطقة شمال أفريقيا الّتي تُعدّ محوراً رئيسيّاً لاستراتيجيّاتها التّوسعيّة، وتسعى eSteps من خلال هذا التّعاون إلى تعزيزِ وجودها في السّوق مع تقديم حلولٍ صحيّة مُبتكرةٍ تُساعدُ على الوقايةِ من الأمراض والعناية بالصّحة العامّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: