الرئيسية الذكاء الاصطناعي 3 طرق بسيطة لتحسين التسويق بالذكاء الاصطناعي بلمسة بشرية

3 طرق بسيطة لتحسين التسويق بالذكاء الاصطناعي بلمسة بشرية

من خلالِ الجمع بينَ أدواتِ الذّكاءِ الاصطناعيّ والخبرة البشرية، يمكنُ إنتاجُ محتوىً فعّالٍ يُمَيِّز أعمالَك عن غيرِها

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

مع تزايدِ اعتمادِ الشركاتِ على أدواتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ مثلَ ChatGPT لإنشاءِ المحتوى بكفاءةٍ غيرِ مسبوقةٍ، أظهرتْ دراسةٌ أجرتها MIT في عامِ 2023 أنَّ القراءَ غالباً ما يُفَضِّلون المحتوى الذي يُنْتِجه الذكاءُ الاصطناعيُّ على ذلك الذي يكتبه البشرُ. ورغمَ ذلك، لا يزال للمحتوى الذي يُنْتِجه الذكاءُ الاصطناعيُّ بعضُ النقاطِ الضعيفةِ، وهنا يأتي دورُ فريقِ التسويقِ البشريِّ. فمن خلالِ الجمعِ بينَ أدواتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ والخبرةِ البشريةِ، يمكنُ إنتاجُ محتوىً فعّالٍ يُمَيِّز أعمالَك عن غيرِها.

فيما يلي ثلاثُ خطواتٍ يمكنك اتخاذُها لتحسينِ المحتوى المُنْتَجِ بواسطةِ الذكاءِ الاصطناعيِّ والتواصلِ بشكلٍ أفضلَ معَ المستهلكينَ:

1. تحديث المحتوى بأحدث المعلومات

تعتمدُ أدواتُ الكتابةِ بالذكاءِ الاصطناعيِّ مثلَ ChatGPT على المعلوماتِ المتاحةِ حتى تاريخٍ معينٍ. اعتباراً من مايو 2024، يعتمدُ GPT-4 على معلوماتٍ حتى أبريل 2023، ولا يُعْرَفُ متى سيتمُّ تحديثُ المعلوماتِ. يمكنُ أن يصبحَ المحتوى الذي يعتمدُ فقط على هذه الأدواتِ قديماً، ويفتقدُ البياناتِ والرؤى الحديثةِ. لمعالجةِ ذلك، يجبُ على فريقِك البشريِّ استبدالُ الإحصاءاتِ القديمةِ والتّحققُ من صحةِ المعلوماتِ وإزالةُ الاتجاهاتِ القديمةِ لجعلِ المحتوى ملائماً وحديثاً لجمهورِ اليومِ. كما يجبُ تحديثُ هذا المحتوى بمرورِ الوقتِ لتعزيزِ جهودِ تحسينِ محركاتِ البحثِ.

2. تعزيز العلامةِ التّجاريةِ بمحتوىً عاطفيّ

وفقاً لتقريرٍ من Gallup، تعتمدُ 70% من قراراتِنا على العواطفِ، و30% فقط على العقلانيةِ. يمكنُ للقصصِ القويةِ أن تؤثرَ على مشاعرِ القرّاءِ، وتدفعَهم إلى اتخاذِ قراراتِ الشراءِ، لكنَّ أدواتَ الذكاءِ الاصطناعيِّ تعتمدُ على البياناتِ والنّماذجِ المنطقيةِ. لذا، يمكنُ استخدامُ الذكاءِ الاصطناعيِّ لإنشاءِ مسوّداتٍ أوليةٍ تحتوي على حقائقٍ وبياناتٍ، ثمَّ يتمُّ تحسينُها بإضافةِ قصصٍ عاطفيةٍ مؤثرةٍ. على سبيل المثال، عندَ طلبِ التّبرعاتِ، يمكنُ مشاركةُ قصةٍ مؤثرةٍ عن تأثيرِ التّبرعاتِ السّابقةِ، أو عندَ بيعِ السياراتِ، يمكنُ روايةُ قصصٍ حول كيفيةِ استفادةِ العملاءِ من توفيرِ الوقودِ. المحتوى العاطفيُّ هو المفتاحُ لجذبِ انتباهِ العملاءِ.

3. تنسيق وجودِك الرقميِّ بعنوانِ ويب جديدٍ

بمجردِ إنشاءِ المحتوى، يمكنُ أن يكونَ من الصعبِ جذبُ المستهلكينَ للتفاعلِ مع موقعِك الإلكترونيِّ ودفعِهم لاتخاذِ قراراتِ الشّراءِ. يمكنُ للعناوينِ الإلكترونيةِ الجديدةِ التي تحتوي على كلماتٍ رئيسةٍ بعدَ النقطةِ مثل: (.community و.video و.legal)، أن تساعدَ في توضيحِ خدماتِ ورسالةِ علامتِك التجاريةِ. من خلالِ إضافةِ كلمةٍ رئيسيةٍ مثل: (.mba) إلى النطاقِ الخاصِ بك، يمكنُ تحسينُ تصنيفِ محركِ البحثِ وزيادةُ فرصِ العثورِ على موقعِك. علاوةً على ذلك، يمكنُ أن يشيرَ عنوانُ ويب جديدٌ إلى أنَّ موقعَك يتمُّ تنسيقه بواسطةِ خبراءَ حقيقيينَ يُقَدِّمونَ معلوماتٍ مُحَدَّثَةً وذاتَ صلةٍ لا يمكنُ للأدواتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ توفيرُها.

التوازنُ بينَ الذكاءِ الاصطناعيِّ والتنسيقِ البشريِّ

إنَّ اعتمادَ المحتوى الذي يُنْتِجُه الذّكاءُ الاصطناعيُّ وتنسيقُه بواسطةِ البشرِ يتيحُ لك وضعَ الأشخاصِ في المقدمةِ، مما يساعدُك على التميزِ في بحرٍ من المحتوى العامِّ. من خلالِ دمجِ كفاءةِ إنشاءِ المحتوى بواسطةِ الذكاءِ الاصطناعيِّ معَ التحديثاتِ الزمنيةِ، والقصصِ العاطفيةِ، والعناوينِ الإلكترونيةِ الجديدةِ التي يمكنُ فقط للبشرِ توفيرُها، تظهرُ منظمتُك كقائدةٍ في مجالِها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: