الرئيسية الذكاء الاصطناعي 5 إعلانات مثيرة من Apple في مؤتمر المطورين العالمي

5 إعلانات مثيرة من Apple في مؤتمر المطورين العالمي

في مؤتمر المطورين العالمي، أعلنت Apple عن منصة الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence، إلى جانب ميزات جديدة ومثيرة لـ AirPods وiPad وتطبيق البريد الإلكتروني والصور

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

لا شكّ أنّ أهمّ ما أعلنتهُ Apple في مؤتمر WWDC هو منصّة Apple Intelligence للذكاء الاصطناعي، هذا الإعلانُ الذي سيحظى بأكبر قدرٍ من الاهتمام، وأتوقّعُ أن يكونَ لديّ الكثير لأقولهُ عنه بمجرّد أن تُتاحَ لي الفرصةُ للتّفكير في كلّ ما قالته الشّركة هذا الصّباح.

ولكن، هناك بعضُ الأمورِ الأُخرى التي قد تضيعُ وسط الإثارة الكبيرة حول الذكاء الاصطناعي، وإليكم 5 أشياءٍ مثيرةٍ أعلنت عنها Apple ولم تحظَ بالقدرِ نفسهُ من الاهتمام.

1. التفاعلات مع AirPods

بصفتي شخصاً يستخدمُ AirPods Pro بشكلٍ يوميٍّ، سواء في اجتماعات Zoom أو المكالمات الهاتفيّة أو الاستماع إلى الموسيقى والبودكاست أو حتّى لعزل الضّوضاء الخارجيّة، أجدُ أنّ واحدةً من الميّزات الرّائعة في AirPods هي القدرةُ على جعل Siri يقرأ الإشعاراتِ والرّسائلَ. ولكن، هناك أوقاتٌ يكون فيها التّحدّثُ إلى Siri غير مناسبٍ.

الآن، يُمكنكَ التّفاعل مع AirPods ببساطةٍ عن طريق إيماءِ رأسكَ بـ "نعم" أو هزّه بـ "لا". فإذا كُنتَ في مكانٍ لا يُمكنكَ فيه الرّدّ على مكالمةٍ، يُمكنكَ ببساطةٍ هزّ رأسكَ أو يُمكنكَ فعلُ الشّيء نفسه لإيقاف Siri عن قراءة الرّسالةِ.

2. تطبيق الآلة الحاسبة لجهاز iPad + Math Notes

من الغريبِ أنّ واحدةً من أكثر الميّزات المُنتظرة لجهاز iPad هذا العام هي تطبيق الآلة الحاسبة. والأغربُ من ذلكَ، هو أنّ iPad لم يكن يحتوي على تطبيق آلة حاسبة على الإطلاق، رُغم أنّ iPhone وMac لديهما هذا التّطبيق.

تطبيق الآلة الحاسبة على iPad يأتي مع ميّزاتٍ إضافيّةٍ، مثل Math Notes، التي تسمحُ لكَ بكتابة مسائل الرّياضيّات وحساب الإجابات تلقائيّاً عند رسم علامة يساوي، ويٌمكنكَ أيضاً تعديلُ المسألةِ وسيتمّ إعادةُ الحساب فوراً.

3. تطبيق البريد الإلكتروني

لقد استخدمتُ تطبيقات بريد إلكتروني تابعةً لجهاتٍ خارجيّةٍ لفترةٍ طويلةٍ، وأحد الأسباب الرّئيسيّة التي جعلتني أتخلّى عن تطبيق البريد الخاصّ بـ Apple هو افتقارهُ للعديد من أدواتِ التّنظيم المُتوفّرة في تلك التّطبيقات الأُخرى.

Apple أضافت مجموعةً من الميّزات إلى تطبيق البريد الخاصّ بها، بما في ذلك تصنيف الرّسائل الإلكترونيّة تلقائيّاً حسب الأشخاص المُهمّين، والمعاملات، والتّحديثات، والعروض التّرويجيّة. وإذا تم تصنيفها بشكلٍ خاطئٍ، يُمكنكَ تعديل التّصنيف وسيتعلّم التّطبيق تفضيلاتكَ.

4. تحديثات الصور

أضافت Apple بعض الميّزاتِ المثيرةِ إلى تطبيق الصّور، منها ميّزة "تنظيف" التي تُزيل العناصر المُشتّتة من خلفيّة الصّور، وهي ميّزةٌ كانت متوفّرةٌ في هواتف Pixel من Google منذ سنواتٍ.

كما حسّنت Apple طريقة تنظيم الصّور، ممّا يُتيح عرض الذّكريّات والمجموعات المُفضّلة بشكلٍ أفضل؛ فالهدفُ من التقاط الصّور هو تذكّر الأشخاصِ والأماكنِ والأحداثِ، وApple تُسهّل الآن القيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنكَ الآن تصفيّة لقطات الشّاشة، وهي ميّزةٌ قد تكون الأكثر فائدةً.

5. Apple Intelligence مجاناً

هذه النّقطةُ تتعلّقُ بمنصة Apple Intelligence للذكاء الاصطناعي، الأمرُ ليس مجرّد ميّزةٍ مُحدّدةٍ، بل هو قرار الشّركة بتقديم هذه الميّزات مجاناً. بالإضافة إلى ذلك، تُوفّر تكاملاً مع ChatGPT-4o مجاناً للمستخدمين ودون الحاجة إلى حساب، كما تُقدّم Apple نموذجها الخاصّ للمُستخدمين بدون تكلفةٍ إضافيّةٍ. مقارنة بمايكروسوفت وغوغل اللّتين تتطلّبان اشتراكاً في خطّة ذكاء اصطناعي توليدية مُحدّدةٍ، فإنّ هذا فرقٌ كبيرٌ في النّهج.

نهج Apple دائماً كان إضافة ميّزاتٍ برمجيّةٍ تجعلُ أجهزتها أكثر فائدةً وقيمةً. وجعل جهازكَ أكثر ذكاءً بدون إضافة اشتراكٍ شهريٍّ آخر يبدو وكأنّه أفضل ميّزةٍ على الإطلاق.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: