الرئيسية الأخبار Alibaba تُكمل فترة تصحيح امتدّت لـ3 سنواتٍ بعد غرامة احتكارٍ

Alibaba تُكمل فترة تصحيح امتدّت لـ3 سنواتٍ بعد غرامة احتكارٍ

مُعلنةً عن تطوير أداة Tora لتوليد الفيديو باستخدام تقنيات OpenAI، ممّا يُعزّز دورها في دعم الاقتصاد الرّقميّ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت إدارةُ الدّولة لتنظيم السّوق في الصين أنّ مجموعة علي بابا (Alibaba Group) قد أكملت بنجاحٍ فترة تصحيحٍ استمرّت ثلاث سنواتٍ، بعد فرض غرامةٍ قدرها 2.75 مليار دولارٍ في عام 2021 بسبب ممارساتٍ احتكاريّةٍ، وقد فُرضت الغرامة على عملاق التجارة الإلكترونية بعد أن تبيّن أنّه قد قيّد التّجار من العمل مع منصّاتٍ منافسةٍ.

وأشارت الهيئة التّنظيميّة إلى أنّ جهود التّصحيح الّتي بذلتها شركة علي بابا حقّقت نتائج مرضيّةً، مُؤكّدةً أنّها ستواصل توجيه الشّركة في تنظيم عملياتها وتحسين الامتثال للوائح. ومن جهتها، وصفت شركة علي بابا إعلان الهيئة بأنّه "نقطة انطلاقٍ جديدة للتّطوير"، مضيفةً أنّها ستواصل دعم نمو الاقتصاد الرّقميّ وإضافة قيمةٍ للمجتمع.

وفي الشّهر الماضي، أعلنت مجموعةُ علي بابا عن تطوير أداةٍ جديدةٍ لتوليد الفيديو تحمل اسم Tora، مبنيّةً على نموذج Sora التّابع لشركة OpenAI، وقد تمّ تفصيل هذه الأداة في ورقةٍ بحثيّةٍ أصدرها 5 من باحثي علي بابا، حيث يستخدم Tora بنية دي تي (Diffusion Transformer) التي تعتمدُ على نفس الإطار المُستخدم في Sora، وهو نموذجٌ لتحويل النّصوص إلى فيديو أطلقته OpenAI في فبراير.

ويُعتبر Tora أوّل إطار عملٍ يُركّز على المسارات لتوليد الفيديو، ممّا يضمن حركةً دقيقةً على طول المسارات المُحدّدة مع تقليد الدّيناميكيات الواقعيّة، كما وعدّل الباحثون سير العمل في OpenSora لتحويل مقاطع الفيديو الخام إلى أزواج فيديو-نص عالية الجودة، مستخدمين أداة لتقدير التّدفق البصري لاستخراج المسارات.

وفي فبراير، قدّمت شركة OpenAI، المعروفة بتطوير ChatGPT، أوّل نموذج لها لتوليد الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، والذي أُطلق عليه اسم Sora، إذ يعتمد Sora على نموذج اللّغة GPT-3 من OpenAI، حيث يحوّل النّصوص إلى محتوى فيديو، ممّا يتيح لصنّاع المحتوى والمخرجين والمبدعين طريقةً جديدةً لابتكار مشاهد بصريّةٍ.

يمتاز Sora بقدرته على إنشاء مشاهد مفصّلةٍ تحتوي على عدّة ممثّلين، بأنماط حركةٍ متنوّعةٍ وخلفياتٍ دقيقةٍ، ممّا يجعله أداةً مبتكرةً في عالم إنتاج الفيديو الرّقميّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: