الرئيسية الأخبار Alpha Data تخطط لطرح عام أولي بقيمة 200 مليون دولار في ADX

Alpha Data تخطط لطرح عام أولي بقيمة 200 مليون دولار في ADX

بمشاركة EFG Hermes وEmirates NBD Capital كمستشارين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

تُخطِّطُ شركة Alpha Data لجمعِ حوالي 200 مليون دولار من خلالِ طرحٍ عامٍّ أوَّليٍّ (IPO) في سوقِ أبوظبي للأوراقِ الماليَّة (ADX) في وقتٍ لاحقٍ من هذا العامِ، وفقاً لتقريرٍ من Bloomberg الذي استند إلى مصادرَ مُطَّلِعةٍ على الأمرِ. الشركةُ، التي تتخذُ من أبوظبي مقرَّاً لها، استعانت بشركتي EFG Hermes وEmirates NBD Capital كمستشارين للطرحِ المُحتَملِ للأسهمِ. التفاصيلُ المتعلقةُ بالطرحِ، بما في ذلك حجمُ البيعِ، لا تزالُ مبدئيةً وقابلةً للتغييرِ.

من المتوقعِ أن يشهدَ سوقُ أبوظبي للأوراقِ المالية (ADX) عدةَ طروحاتٍ أوليةٍ كبيرةٍ هذا العامِ، بما في ذلك أولُ طرحٍ أوليٍّ لشركةِ طيرانٍ في الخليجِ من قبلِ Etihad Airways، التي قامت بالفعلِ بتعيينِ مستشارين للطرحِ، وسلسلةِ متاجرِ السوبرماركت LuLu Group.

كما شهدَ سوقُ أبوظبي للأوراقِ الماليَّة طرحَ شركةِ التعليمِ الإلكترونيِّ Alef Education.

في التاسعِ من مايو، شهدَ سوقُ دبي المالي (DFM) إدراجَ شركةِ Spinneys. جذبَ طرحُ Spinneys الأوليُّ اهتمامَ المستثمرينَ المؤسَّسيينَ الدوليينَ والإقليميينَ، بالإضافةِ إلى المستثمرينَ الأفرادِ في الإماراتِ، مُحَقِّقاً حوالي 71 مليار درهم (19.33 مليار دولار) من الطلباتِ.

صرَّح علي خليفي، رئيسُ أسواقِ رأسِ المالِ في EFG Hermes، لـBloomberg أنَّهُ يتوقعُ المزيدَ من الطروحاتِ الأوليةِ هذا العامِ، خاصةً من القطاعِ الخاصِّ. من المتوقعِ أن تتراوحَ الطروحاتُ الأوليةُ للقطاعِ الخاصِّ في دولِ مجلسِ التعاونِ الخليجيِّ بين 300 مليون دولار و500 مليون دولار هذا العامِ، في حينِ من المرجحِ أن تكونَ الطروحاتُ الحكوميةُ أكبرَ. وأضافَ خليفي أنَّ القطاعاتِ المهيمنةَ تشملُ التجارةَ الإلكترونيةَ وتكنولوجيا المعلوماتِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: