الرئيسية الأخبار Amazon Q يُقلّص وقت تحديث البرمجيات بشكلٍ كبيرٍ

Amazon Q يُقلّص وقت تحديث البرمجيات بشكلٍ كبيرٍ

موفّراً ما يعادل 4500 سنةٍ من عمل المطوّرين، مع تحقيق وفوراتٍ سنويّةٍ تبلغ 260 مليون دولارٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلن الرئّيس التّنفيذيّ لشركة Amazon، آندي جاسي (Andy Jassy)، أن مساعدَ الذكاء الاصطناعي للشّركة، Amazon Q، قد نجحَ في تقليص وقت تحديث البرمجيّات بشكلٍ كبيرٍ، ممّا ساعد على توفير آلاف ساعات العمل للشّركة، ففي منشورٌ له عبر منصة LinkedIn، أوضح جاسي أنّ Amazon Q، الّذي تمّ دمجه في الأنظمة الدّاخليّة للشّركة، سهّل بشكلٍ ملحوظٍ عمليّة تحديث البرمجيّات الأساسيّة، حيث قلّص الزّمن اللّازم لتحديث التّطبيقات إلى لغة Java 17 من 50 يوماً من عمل المطوّرين إلى بضع ساعاتٍ فقط. 

وأشار جاسي إلى أنّ هذه الكفاءة العالية ساهمت في توفير ما يعادل 4500 سنةٍ من عمل المطوّرين، وهو ما يُعدّ إنجازاً كبيراً بالنّسبة للشّركة. بالإضافة إلى توفير الوقت، حسّنت هذه التّحديثات من مستوى الأمان وخفضت تكاليف البنية التّحتيّة، حيث تُقدّر الشّركة أنّ هذه التّحسينات تُحقّق وفوراتٍ سنويّةٍ تصل إلى 260 مليون دولارٍ. كما أبرز جاسي دقّة Amazon Q في مراجعة الشّفرات البرمجيّة، حيث تم تنفيذ 79% من المراجعات الّتي أنشأها الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى تعديلاتٍ إضافيّةٍ، ممّا يظهر دقّة وكفاءة الأداة. 

وأفاد جاسي بأنّ Amazon تعتزمُ الاستمرار في استخدام Amazon Q لمزيدٍ من العمليّات المستقبليّة، حيث يعمل فريق "Q" على إضافة المزيد من القدرات الّتي يُمكن أن تساعدَ المطوّرين في التّحوّل من الإصدارات القديمة إلى الأحدث من البرمجيّات، وهو ما يُمكن أن يُوفّرَ على المطورين شهوراً من العمل.

يُذكر أن Amazon قد قدمت في فبراير الماضي مساعداً جديداً للتّسوق يعتمد على الذكاء الاصطناعي تحت اسم Rufus، يهدفُ هذا المساعد إلى مساعدة المستهلكين في البحث عن المنتجات والتّسوّق، حيث يُمكن للمستخدمين طرح الأسئلة، سواء عبر الكتابة أو بالصّوت في تطبيق Amazon للهاتف المحمول. على سبيل المثال، يُمكن للمستخدمين طرح أسئلةٍ، مثل: "ما الفرق بين أحذية الجري على الطّرق وأحذية الجري في المسارات؟" أو "مقارنة بين آلات القهوة بالتّنقيط وآلات التّحضير اليدويّ".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: