الرئيسية الأخبار Apple ترفض اقتراح Meta للشراكة في الذكاء الاصطناعي لعام 2024

Apple ترفض اقتراح Meta للشراكة في الذكاء الاصطناعي لعام 2024

تزامن ذلك مع تفاوض أبل لدمج ChatGPT وGemini في منتجاتها

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

رفضتْ أبل اقتراحَ ميتا بلاتفورمز (Meta Platforms) لدمجِ شات بوت الذكاءِ الاصطناعيِّ "لاما" (Llama) في أجهزةِ الآيفون. وأفادَ مصدرٌ مطَّلعٌ لبورصةِ بلومبيرغ (Bloomberg) أنَّ الشركتين ليستا في محادثاتٍ حالياً للشراكةِ في الذكاءِ الاصطناعيِّ، واقتصرتِ المحادثاتُ القصيرةُ التي أُجريتْ في مارس على مناقشاتٍ أوليةٍ لم تتطورْ إلى مرحلةٍ رسميةٍ. ويُعزى سببُ رفضِ أبل إلى مخاوفِها المتعلقةِ بممارساتِ الخصوصيةِ لدى ميتا.

تزامنتْ هذه المحادثاتُ مع مفاوضاتِ أبل لإدماجِ شات بوت ChatGPT من OpenAI ونظامِ Gemini من Alphabet في منتجاتِها. وكانتْ صحيفةُ وول ستريت جورنال (The Wall Street Journal) قد أفادتْ لأول مرةٍ عن هذه المحادثاتِ القصيرةِ في 23 يونيو.

يأتي هذا الإعلانُ في أعقابِ اتفاقيةِ أبل الأخيرةِ مع OpenAI. وبموجبِ هذه الاتفاقيةِ، سيتمكنُ Siri من الوصولِ إلى ChatGPT من OpenAI في تحسينٍ كبيرٍ، مما يتيحُ له تقديمَ اقتراحاتٍ أو حتى إنشاءَ محتوىً مثل قصصِ ما قبل النومِ مصحوبةً بالصور. سيكونُ هذا الميزةُ مجانيةً للمستخدمين ولن تتطلبَ إنشاءَ أي حسابٍ، مما يضمنُ الحفاظَ على خصوصيةِ بياناتِ المستخدمين. وسيتم تعزيزُ Siri أيضاً في تصحيحِ العباراتِ في الوقتِ الفعليِّ وتكاملهِ بشكلٍ أكبرَ مع أنظمةِ تشغيلِ أبل.

وقد تم الإعلانُ عن اتفاقيةِ أبل وOpenAI خلالَ مؤتمرِ أبل السنويِّ لمطوري البرامجِ (WWDC) لعام 2024، حيث قدمتْ أبل تحديثاتِها الجديدةَ.

تضمنتْ هذه التحديثاتُ نظامَ Apple Intelligence، وهو نظامُ ذكاءٍ اصطناعيٍّ لأجهزةِ ماك وآيفون وآيباد. يُتوقعُ أنْ يوفرَ هذا النظامُ وظائفَ فرديةً مع الحفاظِ على الخصوصيةِ، بما في ذلك السياقاتِ والإشعاراتِ وخدماتِ الكتابةِ وإعادةِ الكتابةِ وتوليدِ الصور. من المفترضِ أن يتمكنَ Apple Intelligence من تنفيذِ تطبيقاتٍ متعددةٍ والاستفادةِ مما توفرُه النماذجُ القائمةُ على السحابةِ مع الحفاظِ على أمانِ بياناتِ المستخدمين.

وفي أوائلِ يونيو، أشارَ كريج فيديريغي (Craig Federighi)، نائبُ الرئيسِ الأولِ لهندسةِ البرمجياتِ في أبل، إلى اهتمامِ الشركةِ بدمجِ قدراتِ نظامِ الذكاءِ الاصطناعيِّ التوليديِّ من جوجل، Gemini، في أجهزتها.

كما قدمتْ أبل ميزاتٍ جديدةً لسماعاتِ AirPods، مثل اكتشافِ حركةِ الرأسِ للتحكمِ في المكالماتِ وعزلِ الصوتِ. شملتْ الميزاتُ الجديدةُ لنظامِ tvOS تحسيناتٍ في الصوتِ، ودعمَ أجهزةِ العرضِ، وخياراتٍ إضافيةً لحافظاتِ الشاشة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: