الرئيسية الذكاء الاصطناعي شراكة محتملة بين Apple وMeta لدمج الذكاء الاصطناعي في iPhone

شراكة محتملة بين Apple وMeta لدمج الذكاء الاصطناعي في iPhone

استكشفت شركتا التكنولوجيا العملاقتان إمكانية إدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي من OpenAI إلى أجهزة iPhone والأجهزة الأخرى من Apple

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أفادت صحيفة Wall Street يوم الأحد بأنَّ شركةَ Meta Platforms المالكة لـ Facebook، قد بحثت في إمكانيَّة دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصِّ بها ضمن نظام الذكاء الاصطناعي الذي أعلنت عنه Apple مؤخَّراً لأجهزة iPhone.  

وتأتي هذه الخطوةُ في سياق خطط Apple لإضافة تقنيَّاتٍ من شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى إلى أجهزتها، وسطَ تقارير تُشيرُ إلى مناقشاتٍ حول شراكةٍ محتملةٍ مع شريكها البحثيّ القديم Google التَّابع لشركةِ Alphabet.

من المتوقَّع أيضاً أن تبحثَ شركة تصنيع أجهزة iPhone في شراكات مع شركات ذكاء اصطناعي أُخرى في مناطقَ مثل الصّين، حيث تمَّ حظر شات بوت ChatGPT المدعوم من Microsoft والتَّابع لشركة OpenAI.

ونقلت صحيفةُ Wall Street عن مصادر مطَّلعةٍ أنَّ شركةَ Anthropic النَّاشئة في مجال الذكاء الاصطناعي كانت تجري محادثاتٍ مع Apple لتقديم الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصَِّ بها إلى Apple Intelligence. لكن امتنعت كلٌّ من Meta وAnthropic عن التَّعليق، بينما لم تردَّ Apple على الفور على طلب التَّعليق خارج ساعات العمل.

وقالت الصَّحيفة إنَّ المناقشات لم تُحسم بعد، وقد لا تُكلَّل بالنَّجاح، مشيرةً إلى أنَّ الصَّفقاتِ مع Apple ستساعدُ شركات الذكاء الاصطناعي في الحصول على توزيعٍ أوسعَ لمنتجاتها. وأضافت الصَّحيفة أنَّ حجمَ الأرباح الماليَّة المُحتملة غير واضحٍ، لكن المحادثات تضمَّنت شركات الذكاء الاصطناعي التي تبيع اشتراكاتٍ مميَّزةٍ لخدماتها عبر Apple Intelligence.

وذكرت مصادرُ مطَّلعةٌ لوكالة رويترز أنَّ شركة Perplexity، النَّاشئة في مجال البحث بالذكاء الاصطناعي، قد أجرت أيضاً محادثاتٍ مع Apple حول تقديم تقنيَّاتها في الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى Apple Intelligence.

وكانت Apple قد أعلنت عن استراتيجيَّتها الطَّموحة في مجال الذكاء الاصطناعي هذا الشَّهر، موضِّحةً أنَّها ستدمجُ تكنولوجيا Apple Intelligence الجديدة عبر مجموعة تطبيقاتها، بما في ذلك Siri، وستجلبُ ChatGPT إلى أجهزتها، مع التَّأكيد على أنَّها تُخطِّط للتَّميز عن منافسيها Microsoft وGoogle من خلال وضع الخصوصيّة في صميم ميّزاتها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: