الرئيسية الأخبار Astra Tech تطلق أول خدمة "أرسل الآن وادفع لاحقاً" في المنطقة

Astra Tech تطلق أول خدمة "أرسل الآن وادفع لاحقاً" في المنطقة

تُتيح هذه الميزة للمستخدمين إرسال الأموال دوليّاً عبر تحويلاتٍ فوريّةٍ مع إمكانيّة تأجيل الدّفع، ممّا يجعل تطبيق Botim Ultra أوّل منصّةً ماليّةً تكنولوجيّةً تُقدّم هذا الحلّ في الشرق الأوسط

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة "أسترا تك" (Astra Tech)، وهي مجموعةٌ تقنيّةٍ استهلاكيّةٌ مقرّها أبوظبي، عن إطلاق خدمةٍ جديدةٍ تحت اسم "أرسل الآن وادفع لاحقاً" عبر تطبيق بوتيم ألترا (Botim Ultra). تُتيح هذه الخدمة للمستخدمين إرسال الأموال دوليّاً، مع تأجيل الدّفع إلى وقتٍ لاحقٍ، ممّا يجعل بوتيم أوّل منصّة تكنولوجيّة ماليّة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا تُقدّم مثل هذا الحلّ الماليّ المُبتكر.

وقد تمّ تصميم هذه الخدمة خصيصاً لتلبية احتياجات العمالة الوافدة الكبيرة في الإمارات العربيّة المتّحدة، إذ تمنحهم مرونةً ماليّةً كبيرةً تُمكّنهم من إرسال الأموال إلى بلدانهم وتأجيل سداد المدفوعات عبر أقساطٍ مُيسّرةٍ، كما وتعتبر هذه الميّزة مفيدةً بشكلٍ خاصٍّ خلال الفترات الماليّة الصّعبة، مثل نهاية الشّهر حين تكون الالتزامات الماليّة مرتفعةً.

ووفقاً للتّقارير الماليّة، تمّ تحويل ما يقرب من 6.74 تريليون درهمٍ إماراتيٍّ (1.84 تريليون دولارٍ أمريكيٍّ) في صورة تحويلاتٍ ماليّةٍ دوليّةٍ من الإمارات خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2023، ممّا ساهم بشكلٍ كبيرٍ في دعم اقتصادات دولٍ، مثل الهند ومصر وباكستان.

يأتي هذا الإطلاق في إطار رؤية شركة أسترا تك لتعزيز الشّمول الماليّ في المنطقة، وقد تمكّنت الشّركة من تحقيق ذلك من خلال حصولها على ترخيص شركةٍ ماليّةٍ عبر استحواذها على شركة "كوانتكس" (Quantix)، وهي شركة خدماتٍ ماليّة مُرخصّة من قبل المصرف المركزيّ لدولة الإمارات العربيّة المُتّحدة، تُقدّم كوانتكس حلولاً ائتمانيّةً متنوّعةً تشمل خدمة "أرسل الآن وادفع لاحقاً" وخدمة "اشتر الآن وادفع لاحقاً".

وفي إطار التّحضيرات لإطلاق الخدمة بشكلٍ رسميٍّ، تعتزم بوتيم طرح استمارة تسجيلٍ مسبقٍ لمستخدميها البالغ عددهم 9 ملايين، حيث سيتمكّن المستخدمون الأوائل من الاستفادة من تحويلات الأموال الفوريّة وخيارات الدّفع المرنة.

وفي سياقٍ آخر، كشفت أسترا تك مؤخّراً عن خدمةٍ جديدةٍ تحت اسم "بالم باي" (Palm Pay) خلال قمّة دبي للتّكنولوجيا الماليّة، إذ تمّ تطوير هذه الخدمة عبر شركة "باي باي" (PayBy)، وهي شركةٌ تابعةٌ لأسترا تك ومُرخّصة من قبل المصرف المركزيّ الإماراتيّ، تُعدّ "بالم باي" الخدمة الأولى من نوعها في الإمارات والمنطقة، حيث تعتمد على تقنية التّعرّف على راحة اليد للدّفع دون الحاجة إلى لمس أيّ أجهزةٍ.

بإطلاق هذه الخدمات المُبتكرة، تسعى أسترا تك إلى تعزيز وجودها في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات وخارجها، وتقديم حلولٍ تقنيّةٍ تساهم في تسهيل حياة المستخدمين وتلبية احتياجاتهم الماليّة بأساليب مبتكرةٍ ومرنةٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: