الرئيسية الأخبار Brookfield تجمع 2.4 مليار دولار لصندوقها المدعوم من الإمارات

Brookfield تجمع 2.4 مليار دولار لصندوقها المدعوم من الإمارات

أعلنت شركة بروكفيلد عن إغلاقٍ أوّليٍّ لصندوق التحول التحفيزي (CTF)، بدعمٍ إماراتيٍّ لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة في الأسواق النّاشئة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة "بروكفيلد لإدارة الأصول" (Brookfield Asset Management) الكنديّة عن الإغلاق الأوّليّ لصندوق التّحوّل التّحفيزيّ (CTF) بقيمة 2.4 مليار دولارٍ، والّذي يحظى بدعمٍ إماراتيٍّ من خلال شركة "ALTÉRRA" (ألتيرا) المُتخصّصة في تمويل المشاريع المناخيّة. يُعدّ هذا الصّندوق جزءاً من خطّة أوسعٍ لجمع ما يصل إلى 5 مليارات دولارٍ، لتمويل الاستثمارات في قطّاع الطاقة النظيفة ومشاريع التّحوّل في الأسواق النّاشئة.

تمّ إطلاق الصّندوق خلال فعاليّات مؤتمر الأمم المتّحدة لتغير المناخ "COP28"، حيث تعهّدت شركة ألتيرا، الّتي تتّخذ من الإمارات مقرّاً لها، بتقديم دعمٍ يصل إلى مليار دولارٍ، بهدف تحسين عوائد المخاطرة المُعدَّلة للمستثمرين الآخرين عبر قبول عائدٍ محدودٍ. ومن جانبها، أكّدت بروكفيلد  التزامها بتقديم 10% من إجمالي المستهدف للصّندوق، ما يُعزّز انسجام مصالحها مع باقي المستثمرين.

شاهد أيضاً: إطلاق صندوق استثمار Neom لدعم الشركات الناشئة

وفي إطار جهود جمع التّمويلات، حصلت بروكفيلد على تعهّداتٍ استثماريّةٍ من 4 مؤسّساتٍ دوليّةٍ كُبرى، تشمل "كيس دي ديبو إي بلاسمان دو كيبيك" (Caisse de dépôt et placement du Québec - CDPQ)، و"جي آي سي" (GIC)، و"برودنشال" (Prudential)، و"تيماسيك" (Temasek). إذ ستعمل هذه الجهات بالتّعاون مع بروكفيلد لتوجيه استثمارات الصّندوق في مناطق تشمل أمريكا الجنوبيّة والوسطى، وجنوب شرق آسيا، والشّرق الأوسط، وأوروبا الشّرقيّة.

يهدف صندوق التّحوّل التّحفيزيّ إلى دعم الاستثمارات في الطاقة النظيفة في الأسواق النّاشئة الّتي تحتاج إلى تمويلاتٍ كبيرةٍ، لتحقيق أهداف الحياد الكربونيّ بحلول أوائل الثّلاثينيّات. ومع ارتفاع مستويّات الاستثمار المطلوبة للوصول إلى 1.6 تريليون دولارٍ سنويّاً، يُعتبر الصّندوق خطوةً حاسمةً لتعزيز التّمويل اللّازم لتحقيق هذه الأهداف العالميّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: