الرئيسية الأخبار Capricorn تُطلق أول منصة تنظيمية لإدارة الاستثمارات

Capricorn تُطلق أول منصة تنظيمية لإدارة الاستثمارات

ممّا يسهل على مديري الاستثمار العمل تحت مظلّةٍ تنظيميّةٍ متكاملةٍ بإشراف سلطة دبي للخدمات الماليّة (DFSA)

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة "كابريكورن" (Capricorn Fund Managers) الّتي تتّخذ من لندن مقرّاً لها، عن إطلاق أوّل منصّةٍ تنظيميّةٍ مخصّصةٍ لإدارة الاستثمارات في مركز دبي المالي العالمي (DIFC). المنصة الجديدة، الّتي تديرها شركة كابريكورن، والّتي تعمل كمؤسّسةٍ خلوية مدمجةٍ (ICC) تحت إشراف سلطة دبي للخدمات الماليّة (DFSA)، تُمكّن مدراء الاستثمار من العمل تحت مظلّةٍ تنظيميّةٍ واحدةٍ تُوفّر لهم الدّعم اللّازم.

تستهدف المنصّة مدراء الاستثمار الجدد والمتمرّسين على حدٍّ سواء، وتدعم استراتيجيّاتٍ متنوّعةً، تشمل: صناديق التّحوّط، والصّناديق ذات الاستثمارات طويلة الأجل، والعقارات، والملكيّة الخاصّة، ورأس المال الاستثماريّ. في السّابق، كان على مدراء الاستثمار الّذين يعملون ضمن مركز دبي المالي العالمي الحصول على تراخيص خاصّةٍ من سلطة دبي للخدمات الماليّة، إلّا أنّ إطلاق منصة كابريكورن الجديدة يُقدّم بديلاً يُسهم في تسهيل الامتثال ويضمن وجود أنظمةٍ وضوابط ملائمةٍ لكلّ مديرٍ.

يُعدّ مركز دبي المالي العالمي موطناً لأكثر من 400 شركةٍ لإدارة الثّروات والأصول، بما في ذلك أكثر من 60 صندوق تحوّط تُدير أصولاً تُقدّر قيمتها بنحو 700 مليار دولارٍ أمريكيٍّ، وتأتي منصة كابريكورن كإضافةٍ مميّزٍة تُسهم في توسيع خيارات مديري الاستثمار وتسهيل عمليّاتهم.

تمتلك شركة كابريكورن، الّتي تعمل تحت إشراف سلطة دبي للخدمات الماليّة، صلاحيّاتٍ تنظيميّةً شاملةً تشمل: ترتيب الصّفقات الاستثماريّة، وتقديم الاستشارات حول المنتجات الماليّة، وإدارة الصّناديق الاستثماريّة الجماعيّة، بالإضافة إلى إدارة الأصول وترتيب الائتمان.

في تصريحٍ له، أشاد كريغ روبرتس، المدير التّنفيذي الأوّل لشركة كابريكورن، بالمزايا الّتي يوفّرها سوق دبي للصّناديق الاستثماريّة، لافتاً إلى أنّ هناك اهتماماً متزايداً من قبل مدراء الاستثمار والمستثمرين على حدٍّ سواء، وأضاف: "من خلال إطلاق منصّتنا الجديدة، نضيف خدمةً فعّالةً تُتيح لمدراء الاستثمار تنفيذ أنشطتهم المنظّمة تحت مظلّتنا التّنظيميّة".

ومن جانبه، عبّر سلمان جعفري، رئيس تطوير الأعمال في مركز دبي الماليّ العالميّ، عن دعمه للمنصّة الجديدة، مشيراً إلى أنّها تُوفّر طريقاً إضافيّاً لمدراء الاستثمار للحصول على التّراخيص اللّازمة والعمل بكفاءةٍ في دبي. وقال: "يُمثّل هذا الوقت فترةً مثيرةً لقطّاع إدارة الصّناديق في دبي، الّذي يواصل نموّه بقوّةٍ، ونحن نترقّب تدفّق مزيدٍ من مديري الاستثمار إلى دبي بفضل البنية التّحتيّة القويّة والمستثمرين المتزايدين والنّظام التّنظيميّ الرّاسخ".

وفي إطار تطوير بنيته التّحتيّة، بدأ مركز دبي المالي العالمي في يوليو الماضي بناء مشروع DIFC Square، وهو مشروعٌ تجاريٌّ يتكوّن من 3 مبانٍ مترابطةٍ يهدف إلى تعزيز العروض العقاريّة في المركز بتوفير مكاتب من الدّرجة الأولى ووحداتٍ تجاريّةٍ، ومن المتوقّع أن يكتملَ المشروع، الّذي يتراوح ارتفاع مبانيه بين 8 و13 طابقاً، بحلول الرّبع الأوّل من عام 2026.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: