الرئيسية الأخبار Cartona تحصد تمويلاً إضافياً بقيمة 8.1 مليون دولارٍ

Cartona تحصد تمويلاً إضافياً بقيمة 8.1 مليون دولارٍ

منصة كارتونة المصرية تجمع تمويلاً بفضل Algebra Ventures وSilicon Badia، لتسريع النّموّ في قطّاعات السّلع الاستهلاكيّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

نجحت منصّة Cartona المصريّة المُتخصّصة في الأعمال بين الشّركات (B2B) في الحصولِ على تمويلٍ إضافيٍّ بقيمة 8.1 مليون دولارٍ ضمن جولةٍ تمويليّةٍ من الفئة A، وقادت شركةُ Algebra Ventures هذه الجولة الاستثماريّة، وشاركت فيها كل من Silicon Badia وصندوق SANAD Fund for MSME، وفقاً لبيانٍ صحفيٍّ أُرسل عبر البريد الإلكترونيّ إلى مجلّة Inc. Arabia.

يأتي هذا التّمويل الإضافيّ بعد جولةٍ تمويليّةٍ سابقةٍ بقيمة 12 مليون دولارٍ من الفئة A في عام 2022، والّتي قادتها أيضاً Silicon Badia، ويتضمّنُ التّمويل الجديد مبلغ 5.6 مليون دولارٍ كرأس مالٍ للأسهم، موجّهاً لتسريع النّمو في قطّاعات السّلع الاستهلاكيّة سريعةِ الحركةِ (FMCG) وقطّاع الفنادق والمطاعم والتّموين (HORECA)، بالإضافةِ إلى توسيعِ الحصّة السّوقيّة والتّوسّع في منطقةِ الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

بالإضافةِ إلى ذلك، يتضمّنُ التّمويل 2.5 مليون دولارٍ كرأس مال دين من Camel Ventures وGlobalCorp؛ لدعم احتياجات رأس المال العامل لمنصة "Cartona"، وهو أمرٌ حيويٌّ لتجّار التّجزئة المحليّين الّذين يواجهون تحديّاتٍ في الحصولِ على التّمويلِ.

تأسّست "Cartona" في أغسطس 2020 على يد محمود طلعت ومحمود عبد الفتاح، وتخدمُ حاليّاً أكثر من 188,000 تاجر تجزئةٍ في 17 مدينةٍ مصريّةٍ، ومن خلال منصّتها، تربطُ Cartona تجّار التّجزئة مباشرةً مع تجّار الجملة والمُورّدين وشركات السّلع الاستهلاكيّة سريعة الحركة، ممّا يُمكّن تجّار التّجزئة من إدارةِ المخزونِ ورأس المال العامل بشكلٍ أكثر فعاليّةً، سواء عن طريقِ الطّلبات النّقديّة أو الائتمانيّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: