الرئيسية الأخبار Cerebras تتقدّم للاكتتاب العامّ بدعمٍ من صندوق أبوظبي للنمو

Cerebras تتقدّم للاكتتاب العامّ بدعمٍ من صندوق أبوظبي للنمو

تهدف شركة سيريبراس سيستمز الناشئة في وادي السيليكون إلى إدراج أسهمها في النصف الثاني من العام الجاري، ساعيةً إلى تقييمٍ أعلى من 4 مليارات دولار، الذي حققته خلال جولة تمويلٍ في عام 2021

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

تقدّمت شركةُ سيريبراس سيستمز (Cerebras Systems Inc)، وهي شركةٌ ناشئةٌ في وادي السيليكون تُركّزُ على أشباه الموصلات المحسّنة للذكاء الاصطناعي والمدعومة من صندوق أبوظبي للنمو (Abu Dhabi Growth Fund)، بطلبِ اكتتابٍ عامٍّ أوليٍّ (IPO) بسريّةٍ لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة (SEC)، إذ قدّمت الشّركةُ بيان تسجيل مسوّدةٍ؛ لكنّها لم تكشف عن تفاصيل إضافيّةٍ حول العمليّة.

اختارت سيريبراس سيستمز بنك سيتي جروب (Citigroup Inc)، ليكون البنكَ الرّئيسيّ للاكتتاب العامّ، وتهدفُ إلى إدراج أسهمها في النّصف الثّاني من العام. ووفقاً لتقريرٍ من بلومبرغ نيوز، قد تسعى الشركةُ إلى تقييمٍ أعلى من 4 مليارات دولارٍ، والّذي حقّقته خلال جولةِ التّمويل في عام 2021.

ويأتي الاكتتاب العامّ في ظلّ فترةِ التّعافي في سوق الاكتتابات العامّةِ الأمريكيّةِ، حيثُ تمّ جمع ما يقرب من 30 مليار دولارٍ هذا العام، وهو ضعف المبلغ الّذي تمّ جمعهُ في نفسِ الفترةِ من العام الماضي، على الرّغم من أنّه لا يزالُ أقلّ من مستوياتِ ما قبل الجائحة.

ومن الجدير بالذّكر، أنّ منتجَ سيريبراس سيستمز الرّئيسيّ، CS-3، مصمّمٌ لتحميلاتِ العمل الخاصّة بالحوسبةِ الذّكيّة الاصطناعيّةِ، ويُمكنُ استخدامه لبناء حواسيب فائقةٍ للذّكاء الاصطناعيّ؛ لذلك تُستخدم منتجات الشّركة من قبل الشّركات ومؤسّسات البحث والحكومات لتطوير وتدريب نماذج الذّكاء الاصطناعيّ.

في عام 2021، جمعت سيريبراس سيستمز 250 مليون دولارٍ في جولة تمويلٍ من السّلسلة F، ممّا قدّر قيمة الشّركة بأكثر من 4 مليارات دولارٍ، وقاد الجولة كلٌّ من Alpha Wave Ventures وAbu Dhabi Growth Fund وG42، بالإضافة إلى استثماراتٍ إضافيّةٍ من Altimeter Capital وBenchmark Capital وCoatue Management.

ويُعدُّ هذا الاكتتاب العامّ خطوةً هامّةً في مسارِ نموِّ سيريبراس سيستمز، ويأتي في وقتٍ تستمرُّ فيه الشّركةُ في الابتكارِ وتوسيعِ نطاق منتجاتها في مجالاتِ الحوسبة الذّكيّة الاصطناعيّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: