الرئيسية الأخبار CrowdStrike تستعيد الأنظمة بعد الانقطاع العالمي يوم الجمعة

CrowdStrike تستعيد الأنظمة بعد الانقطاع العالمي يوم الجمعة

لشّركةُ، الّتي تسبّبَ تحديثٌ أمنيٌّ خاطئٌ منها في تعطّلِ أجهزةِ الكمبيوتر التي تعملُ بنظامِ Microsoft Windows حولَ العالمِ، صرّحتْ بأنّها "تواصلُ التّركيزَ على استعادةِ جميعِ الأنظمةِ"

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت شركةُ CrowdStrike للأمنِ السّيبراني أن "عدداً كبيراً" من الأجهزةِ المتأثرةِ بانقطاعِ تكنولوجيا المعلوماتِ العالميِّ الذي حدث يومَ الجمعة قد عادتْ للعملِ. الشّركةُ، الّتي تسبّبَ تحديثٌ أمنيٌّ خاطئٌ منها في تعطّلِ أجهزةِ الكمبيوتر التي تعملُ بنظامِ Microsoft Windows حولَ العالمِ، صرّحتْ بأنّها "تواصلُ التّركيزَ على استعادةِ جميعِ الأنظمةِ".

وفقاً لشركةِ Microsoft، فإنّ الحادثَ الذي وُصِفَ بأنَّهُ واحدٌ من أسوأِ انقطاعاتِ تكنولوجيا المعلوماتِ في التّاريخِ، أثَّرَ على 8.5 مليونَ جهازِ كمبيوتر عالمياً. وقد تأثّرتِ الشّركاتُ، والبنوكُ، والمستشفياتُ، وشركاتُ الطّيرانِ بشكلٍ كبيرٍ، وما زال البعضُ يعملُ على استعادةِ أنظمتِه بالكاملِ.

وقالت CrowdStrike: "نحن ندركُ التأثيرَ الذي خلَّفهُ هذا الحادثُ على الجميعِ. نعلمُ أنّ عملاءَنا وشركاءَنا وفِرَقَ تكنولوجيا المعلوماتِ الخاصّةَ بهم يعملونَ بجدٍّ، ونحن ممتنّونَ لهم." وأضافت: "نعتذرُ عن الاضطرابِ الذي تسبّبَ فيهِ هذا الحادثُ".

وأشارتِ الشّركةُ إلى أنّها تقومُ بنشرِ حلٍّ جديدٍ يهدفُ إلى تسريعِ عمليةِ استعادةِ أنظمةِ الكمبيوتر. ومعَ ذلك، لم تُحَدِّدْ CrowdStrike عددَ الأجهزةِ الّتي ما زالتْ متأثرةً.

تسبّبَ الانقطاعُ في اضطراباتٍ كبيرةٍ، بما في ذلكَ إلغاءُ العديدِ من الرّحلاتِ الجويّةِ حولَ العالمِ، وفقاً لمنصّةِ تتبعِ الرّحلاتِ FlightAware.

وفقاً لموقعِها الإلكتروني، فإنّ للشركةَ 29,000 عميلٍ حولَ العالمِ، بما في ذلكَ بعضُ أكبرِ الشركاتِ في الولاياتِ المتحدةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: