الرئيسية الأخبار Daltex تتصدّر الشركات الخاصة في تداول أرصدة الكربون الدولية

Daltex تتصدّر الشركات الخاصة في تداول أرصدة الكربون الدولية

محقّقةً إنجازاً بيئيّاً وتجاريّاً، كأوّل شركةٍ مصريّةٍ تدخل هذا المجال من خلال السّوق الطّوعية للكربون

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

نجحت شركةُ دالتكس (Daltex)، الرّائدةُ في مجالِ الأعمال الزّراعيّة وتصدير البطاطس في مصر، في أن تكونَ أوّل شركةٍ مصريّةٍ خاصّةٍ تُشارك في تداول أرصدة الكربون الدّوليّة من خلال السّوق الطّوعيّة للكربون الجديد في البلاد. ويُعَدُّ هذا السّوق الأوّل من نوعه في أفريقيا، وقد تمّ إطلاقه تحت إشراف الهيئة العامّة للرّقابة الماليّة (Financial Regulatory Authority) والبورصة المصريّة (Egyptian Exchange).

وفي خطوةٍ مهمّةٍ لدعم جهودها في الاستدامة البيئيّة، اشترت دالتكس 1,500 رصيد كربون من مشروع البنجاب للزّراعة الشّجريّة (Punjab Agroforestry Project) في الهند، بقيمةٍ تتجاوزُ 1.3 مليون جنيهٍ مصريٍّ (27,000 دولارٍ أمريكيٍّ). ويهدف هذا المشروعُ، الذي يُدار من قبل VNV Advisory، إلى تحسين دخل المزارعين الصّغار من خلال إيرادات الكربون، حيث يُغطّي المشروع أكثر من 500,000 هكتارٍ من الأراضي الزّراعيّة في الهند.

ويعتبرُ هذا المشروع جزءاً أساسيّاً من استراتيجيّة دالتكس؛ لتحقيق الاستدامة من خلال تنويع ممارسات الزّراعة وتعزيز قدرة الأراضي على احتجاز الكربون في الهند. وبفضل هذه الصّفقة، تُعزّزُ دالتكس موقعها كلاعبٍ رئيسيٍّ في السّوق البيئيّ، مُساهمةً في دعم الاقتصاد الأخضر والتّحوّل نحو مستقبلٍ أكثر استدامةً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: