الرئيسية الأخبار DAMAC تزيد استثماراتها في الذكاء الاصطناعي بـ 50 مليون دولار

DAMAC تزيد استثماراتها في الذكاء الاصطناعي بـ 50 مليون دولار

تتمتع مجموعة DAMAC بحضور عالمي في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

استَثمَرَت مجموعةُ DAMAC، التي تتخذُ من دبي مقراً لها، 50 مليون دولارٍ في شركة Anthropic للذَّكَاء الاصطنَاعيّ، وذلك بعدَ استحواذها على الشركة من منصة العملات الرقمية FTX. تأتي هذه الخطوةُ ضمنَ استراتيجية المجموعة لتعزيز استثماراتها في قطاع الذكاء الاصطنَاعيّ.

بالإضافة إلى ذلك، استثمرت DAMAC في شركة xAI الأمريكية، التي أسَّسَها إيلون ماسك، وشركة Mistral الفرنسية، المعروفة بتطويرها لنماذج لغويةٍ مفتوحة المصدر. تعكسُ هذه الاستثماراتُ التزامَ DAMAC بتعزيز دورها في تطوير نماذج الذَّكَاء الاصطناعيّ والبنية التحتية الخاصة به.

تَمتَلكُ مجموعةُ DAMAC مكتباً عائلياً يُديرُ استثماراتٍ في أكثرَ من 70 صندوقاً في قطاعاتٍ متنوعةٍ. ويهدفُ تركيزُها على الذكاء الاصطناعيّ إلى تعزيز مشاركتها في تطوير نماذج الذكاء الاصطنَاعيّ والبنية التحتية ذات الصّلَة.

تشيرُ دراسةٌ من PwC إلى أنَّ الذّكاءَ الاصطناعيَّ يمكنُ أن يُسَاهمَ بما يصلُ إلى 15.7 تريليون دولارٍ في الاقتصاد العالميّ بحلول عام 2030، مع توقعاتٍ بتحقيق مكاسبَ كبيرةٍ في الصين وأمريكا الشمالية.

تَقُودُ مجموعةُ DAMAC، التي يرأسُها حسين سجواني من الإمارات، استثماراتٍ في مجالاتٍ متعددةٍ تشملُ العقارات والأسواقَ الماليةَ والفنادقَ والتصنيعَ والتَّموينَ والأزياءَ ومراكزَ البيانات. من بين مشاريعها شركةُ DAMAC Properties، والاستحواذُ على دار الأزياء الإيطالية Roberto Cavalli، وعلامة المجوهرات الفاخرة السويسرية de GRISOGONO، وخططٌ لإنشاء مراكزَ بياناتٍ عبر EDGNEX Data Centres.

تتمتعُ مجموعةُ DAMAC بحضورٍ عالميٍّ في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، مما يُعَزّزُ من قدرتها على تحقيق استثماراتٍ استراتيجيةٍ على مستوى عالميٍّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: