الرئيسية الأخبار DisrupTech تدرس إطلاق صندوق استثماري بقيمة 70 مليون دولارٍ

DisrupTech تدرس إطلاق صندوق استثماري بقيمة 70 مليون دولارٍ

بهدف دعم الشّركات النّاشئة، بعد نجاح صندوقها الأوّل المُخصّص للتكنولوجيا المالية في مصر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة "ديسربتك" (DisrupTech) المصريّة عن نيّتها بإطلاق صندوقٍ استثماريٍّ جديدٍ بقيمة 70 مليون دولارٍ، لدعم الشّركات النّاشئة في عام 2026، وفقاً لما ذكره محمد عكاشة، الشّريك المؤسّس للشّركة. جاء هذا الإعلان بعد النّجاح الّذي حقّقته الشّركة في صندوقها الاستثماريّ الأوّل، الّذي أطلقته في عام 2021 وكان مخصصاً لدعم الشركات الناشئة في قطّاع التكنولوجيا المالية في مصر.

وقد استثمر الصّندوق الأوّل في عدّة شركاتٍ بارزةٍ، منها: "بانك إن أ بوكس" (Bank in a Box)، و"بريمور" (Brimore)، و"خزنة" (Khazna)، و"فاتورة" (Fatura)، و"كاشات" (Kashat)، و"مزارع" (Mozare3)، و"جاهز" (Jahez). وقد ساهمت هذه الاستثمارات في دعم منظومة التّكنولوجيا الماليّة في مصر، وتوفير حلولٍ مبتكرةٍ تساهم في تسهيل الخدمات الماليّة للمستهلكين والشّركات.

وذكر عكاشة أنّ الصّندوق الجديد سيتمّ إطلاقه بعد إغلاق الصّندوق الحالي، الّذي تبلغ قيمته الإجماليّة 36 مليون دولارٍ، وأضاف أنّ قيمة الصّندوق الجديد ستكون مشابهةً للصّندوق الحاليّ، ولكن لم يتمّ تحديد القطّاعات الّتي سيستهدفها الاستثمار حتّى الآن. ومع ذلك، أكّد أنّ ديسربتك تدرس بعنايةٍ الأسواق النّاشئة والقطّاعات الواعدة لتحديد الوجهة المُثلى لهذا الاستثمار.

تهدف ديسربتك من خلال هذه الخطوة إلى توسيع نطاق دعمها للشّركات النّاشئة، وتحقيق تأثيرٍ أكبر في المشهد الاقتصاديّ المصريّ، عبر توفير التّمويل اللّازم لتطوير حلولٍ تكنولوجيّةٍ مبتكرةٍ تُساهم في تحسين القطّاعات المُختلفة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: