الرئيسية الأخبار du تطلق سلسلة ورش لدعم رواد الأعمال في الإمارات

du تطلق سلسلة ورش لدعم رواد الأعمال في الإمارات

مستهدفةً الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة، لاستكشاف تأثير الذكاء الاصطناعي على استراتيجيّات الأعمال في مجالاتٍ مختلفةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أطلقت شركة "دو" (du)، التّابعة لشركة الإمارات للاتّصالات المتكاملة (Emirates Integrated Telecommunications Company - EITC)، سلسلةً جديدةً من ورش العمل في مركز الابتكار بمركز دبي الماليّ العالميّ (DIFC) تهدف إلى دعم رواد الأعمال في الإمارات، تحمل السّلسلة اسم "AI Advantage Series: The Future of Entrepreneurship" وتُركّز على استكشاف تأثير الذكاء الاصطناعي على مشهد الأعمال.

استهدفت الورشة الافتتاحيّة الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة في دبي، حيث تم تسليط الضّوء على كيفيّة تحسين استراتيجيّات الأعمال والعلامات التّجاريّة وتحليل السّوق باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتمّ تقسيم البرنامج إلى 3 محاور رئيسيّة: التّسويق، والعمليّات، والتّمويل.

في محور التّسويق، تمّت المشاركة في استراتيجيّاتٍ رقميّةٍ مدفوعةٍ بالذكاء الاصطناعي للتّفاعل مع الجمهور، بما في ذلك إنشاء المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي، وأدوات التّسويق، والحملات البريديّة الموجّهة، كما وقادت النّقاشات شركاتٌ رائدةٌ في الصّناعة، مثل: "ديجيتال فيرست" (DigitalFirst) و "ويبيدو" (Webidoo)، حيث قدّمت رؤىً حول التّقنيات التّسويقيّة المُتقدّمة.

أمّا في محور العمليّات، تمّ التّركيز على كيفيّة تحسين الكفاءة التّشغيليّة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وشمل ذلك تعلّم كيفيّة استخدام روبوتات الدّردشة في خدمة العملاء، وأدوات بحث السّوق، وأتمتة سير العمل، كما وقدّم الخبراء تطبيقاتٍ عمليّةً للذكاء الاصطناعي يمكن أن تُحسّن العمليّات اليوميّة بشكلٍ كبيرٍ.

وفي محور التّمويل، ركّزت الورش على تعزيز المهارات الماليّة من خلال التّنبؤات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، وحلول الدّفع، وممارسات المحاسبة، وشارك محترفون في مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تخطيط وإدارة الشّؤون الماليّة للأعمال.

توفّر سلسلة AI Advantage من دو للشّركات النّاشئة مجموعةً واسعةً من الدّعم، بما في ذلك حلول مساحات العمل، والإرشاد، وشبكات التّواصل، والخدمات الماليّة، ممّا يساعد قادة الأعمال على التّأهّب لمتطلّبات السّوق الحاليّة.

توقّع مركز دبي الماليّ العالميّ (DIFC) أن يشهدَ هذا العام عدداً قياسيّاً من الشّركات الّتي ستؤسس أعمالها في مركز الاقتصاد في الشّرق الأوسط، مع جذب لاعبين رئيسيّين، مثل: شركة "ميليينيوم مانجمنت" (Millennium Management) و "ستيت ستريت" (State Street). ومن جانبه، قال إيان جونستون، الرّئيس التّنفيذيّ لسلطة دبي للخدمات الماليّة (DFSA) في مقابلةٍ مع بلومبرغ: "هذا العام سيكون الأكثر نشاطاً لنا على الإطلاق". 

وفي يوليو الماضي، بدأ مركز دبي الماليّ العالميّ (DIFC) في إنشاء مشروع "دبي المالي سكوير" (DIFC Square)، وهو تطويرٌ تجاريٌّ يتكّون من 3 مبانٍ مترابطةٍ، ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز عروض المركز في القطّاع العقاريّ من خلال توفير مكاتب فئة "A" ووحدات تجزئةٍ. ومن المتوقّع أن يكتملَ المشروع، الّذي يضمّ مبانٍ بارتفاع 8 و10 و13 طابقاً، بحلول الرّبع الأوّل من عام 2026.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: