الرئيسية الأخبار EdVentures توسّع محفظتها الاستثمارية لتصل إلى 22 شركةً

EdVentures توسّع محفظتها الاستثمارية لتصل إلى 22 شركةً

بدعم وتمويل 8 شركاتٍ ناشئةٍ جديدةٍ في مجال التكنولوجيا التّعليميّة، بعد مشاركتها في برنامج تسريع الأعمال

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت "إدفينشرز" (EdVentures)، الذّراع الاستثماريّ لمجموعة نهضة مصر، عن توسّع محفظتها الاستثماريّة عبر اختيار 8 شركاتٍ ناشئةٍ جديدةٍ في مجال التّكنولوجيا التّعليميّة (EdTech) لدعمها وتمويلها، وجاء هذا القرار بعد إجراء تقييمٍ شاملٍ لروّاد الأعمال الّذين شاركوا في برنامج تسريع الأعمال الأخير الّذي تُنظّمه إدفينشرز.

مع هذه الإضافات الجديدة، ارتفع عدد الشّركات الّتي تدعمها إدفينشرز إلى 22 شركةً، مقارنةً باستثماراتها السّابقة الّتي كانت تضمّ 14 شركةً فقط. تقدّم الشركات الناشئة الجديدة المختارة حلولاً مبتكرةً تهدف إلى دمج التّكنولوجيا في التّعليم بشكلٍ فعّالٍ، وتشمل هذه الحلول:

  • شركة "الخطة" (Elkheta): منصّةٌ تُقدّم دروساً تعليميّةً تعتمد على المناهج الدّراسيّة الجديدة في مصر، لمساعدة الطلاب على تحسين مستواهم الأكاديميّ.

  • شركة "سياكورو" (Saikoro): تحوّل المحتوى التّعليميّ التّقليديّ إلى صيغٍ رقميّةٍ وألعابٍ تفاعليّةٍ.

  • شركة "ذا كوبي رايتر" (The Copywriter): تُساعد الشّباب على تطوير مهاراتهم المهنيّة من خلال توجيههم في مجالات الإبداع والكتابة.

  • شركة "تيكي آب" (Techy App): يُركّز على تعليم المواد العلميّة (STEM) من خلال منصّةٍ إلكترونيّةٍ تجمع بين التّعليم النّظريّ والمدرسة الفعليّة، لتقديم تجربةٍ تعليميّةٍ تفاعليّةٍ.

  • شركة "سكولز" (SkoolZ): نظام نقلٍ مصمّمٌ خصيصاً للطّلاب يضمن لهم رحلاتٍ آمنةً وسهلةً من وإلى المدرسة.

  • شركة "أرمسترونغ" (ArmStrong): يُقدّم دوراتٍ تدريبيّةً في مجالات العلوم والتّكنولوجيا والهندسة والرّياضيّات (STEM)، تربط بين المناهج الدّراسيّة والتّطبيقات العمليّة، وتتوفّر باللّغتين العربيّة والإنجليزيّة.

  • شركة "توتورو" (Tutoro): منصّةٌ تربط الطّلاب بالمدرّسين لتقديم دروسٍ حضوريّةٍ، مع خططٍ لإضافة تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لتحسين عملية التّعليم.

  • شركة "إنفستيد" (InvestED): تربط الشّركات بالمدارس لمساعدة الطلاب المحتاجين، وذلك عبر تسهيل جمع التّبرعات لدعم تعليمهم.

بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار إدفينشرز من قبل وزارة الاتّصالات؛ لإدارة مراكز الابتكار الرّقميّ في مصر، بدءاً من مركز "كرييتيفا" في محافظة سوهاج. فمنذ تأسيسها -في عام 2017- لعبت إدفينشرز دوراً محوريّاً في دعم الشركات الناشئة في قطّاع التّكنولوجيا التّعليميّة عبر برامج الحضانة وتسريع الأعمال والاستثمار، وذلك في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: