الرئيسية الأخبار Elon Musk يعلن عن إنتاج روبوتات بشرية لمصانع Tesla

Elon Musk يعلن عن إنتاج روبوتات بشرية لمصانع Tesla

يبلغُ ارتفاع الرّوبوت الّذي أطلقَ عليه اسم "Optimus" حوالي 1.7 متر ويزن 56 كيلوجراماً، وقد صُمّم الروبوت لأداءِ المهامِّ المُملّةِ والمُتكرّرةِ والخطيرةِ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنَ إيلون ماسك، الرّئيسُ التّنفيذيّ لشركة تسلا (Tesla)، عن خططِ الشّركةِ لإنتاجِ روبوتات بشريّة لمصانعها، بدءاً من العامِ المُقبلِ، وشاركَ ماسك عبر منصّته الاجتماعيّة X، التي كانت تُعرف سابقاً بـ Twitter، أنّهُ يأملُ في التّوسّع إلى وضعِ الإنتاج العالي بحلول عام 2026، ممّا يجعلُ الروبوتات متاحةً للشّركات الأُخرى.

يبلغُ ارتفاع الرّوبوت الّذي أطلقَ عليه اسم "Optimus" حوالي 1.7 متر ويزن 56 كيلوجراماً، وقد صُمّم الروبوت لأداءِ المهامِّ المُملّةِ والمُتكرّرةِ والخطيرةِ، كما ويشيرُ الاسمُ إلى شخصيّة "Optimus Prime" من سلسلة Transformers.

قدّم ماسك مفهوم "Optimus" لأوّل مرّةً في يومِ الذكاء الاصطناعي لتسلا في عام 2021، حيثُ قام ممثّلٌ يرتدي بأداءِ رقصةٍ استعراضيّةٍ، وفي يوم الذكاء الاصطناعي اللّاحق في عام 2022، سار نموذجٌ أوليٌّ للروبوت على المسرح ولوّحَ للجمهورِ، مع عرضِ فيديو يظهرهُ وهو يحملُ صندوقاً، ويسقي النّباتاتِ، وينقلُ القضبان المعدنيّة في مصنعِ Tesla.

أعربَ ماسك عن أملهِ في أن يتمّ إنتاج الروبوتات بكميّاتٍ كبيرةٍ، وأن تكونَ تكلفتها أقلّ من 20,000 دولارٍ لكلّ روبوت. وفي يونيو، وافقَ مساهمو تسلا على حزمةِ أجورٍ قياسيّةٍ للرّئيسِ التّنفيذيّ إيلون ماسك، بلغت قيمتها أكثر من 47 مليار دولارٍ. وتتألّفُ هذه الحزمة من 303 ملايين خيارٍ للأسهمِ، وكان قد تم رفضها في البدايةِ من قبل قاضٍ في ولاية ديلاوير في وقتٍ سابقٍ من هذا العامِ؛ بسبب عيوبٍ في عمليّةِ الموافقةِ.

مؤخّراً، قرّر إيلون ماسك رفضَ الدّعوى القضائيّة ضد شركة OpenAI ومؤسّسيها المشاركين، سام ألتمان وجريج بروكمان. وقد تمّ رفع الدّعوى في محكمةِ ولاية كاليفورنيا، وتم رفضها مع الإضرارِ في11 يونيو، في اليوم التّالي لانتقادِ ماسك العلنيّ للتّعاونِ الجديدِ بين OpenAI وشركة Apple.

وتأتي هذه الخطوةُ ضمن رؤيةِ ماسك لجعلِ التّكنولوجيا المُتقدّمةِ في متناولِ الجميعِ، مع التّركيزِ على تحسينِ الكفاءةِ والسّلامةِ في بيئاتِ العملِ الصّناعيّةِ، ومن المُتوّقع أن يشهدَ العام المُقبل تطوّراتٍ مثيرةً في هذا المجالِ مع بدءِ إنتاجِ روبوتات Optimus.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: