الرئيسية الأخبار First Avenue تُعلن عن طرح أولي عام في السوق الموازية

First Avenue تُعلن عن طرح أولي عام في السوق الموازية

بسعر يتراوح بين 5.7 و6 ريالات للسهم، بعد حصولها على موافقةٍ بطرح 8.01% من رأسمالها للاكتتاب العام

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة First Avenue Real Estate Development، المُتخصّصة في تطوير العقارات، عن نطاقٍ سعريٍّ يتراوح بين 5.7 و6 ريالات سعودية للسّهم الواحد (ما يعادل 1.52 إلى 1.60 دولاراً أمريكيّاً) في اكتتابها العام الأوّلي المُرتقب في السّوق الموازية (نمو).

وبحسب بيانٍ صادرٍ عن شركة الخبير الماليّة، المستشار الماليّ ومدير الاكتتاب، فإنّ فترة الاكتتاب ستبدأ في 10 سبتمبر وتستمر حتّى 16 سبتمبر، وكانت الشّركة قد حصلت على موافقة هيئة السّوق الماليّة (CMA) بتاريخ 5 يونيو لطرح 16.4 مليون سهمٍ عاديٍّ، تُمثّل 8.01% من رأسمال الشّركة في السّوق الموازية.

تأتي هذه الخطوة بعد سلسلةٍ من التّطوّرات في سوق الاكتتابات العامّة في السّعودية، حيث أعلنت في يوليو شركة ثروة، المُتخصّصة في استشارات الموارد البشريّة، عن نيّتها لطرح أسهمها للاكتتاب في السّوق الموازية (نمو). وفي المقابل، قرّرت مُؤخّراً شركة Al-Hokail Academy Specialized Digital Polyclinics إلغاء خطّتها للاكتتاب العامّ في السّوق الموازية.

يُذكر أن سوق نمو يُعدّ منصّةً موازيةً لسوق الأسهم السّعودي، يتميّز بمتطلبات إدراجٍ أكثر مرونةً، ويمنح الشّركات فرصة الإدراج السّريع والحصول على تمويلٍ من المستثمرين المؤهّلين فقط، ممّا يجعله خياراً جذّاباً للشّركات الرّاغبة في التّوسّع بدون تعقيدات الإدراج في السّوق الرّئيسيّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: