الرئيسية الأخبار Flyr تحصل على تمويل بقيمة 250 الف دولار بمشاركة ADIA

Flyr تحصل على تمويل بقيمة 250 الف دولار بمشاركة ADIA

هيئة أبوظبي للاستثمار تُشارك في جولةٍ تمويليّةٍ، لدعم توسّع شركة Flyr في تكنولوجيا السفر، بقيادة WestCap ومشاركة مستثمرين عالميّين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

شاركت هيئة أبوظبي للاستثمار (ADIA) في جولةٍ تمويليّةٍ كُبرى بقيمة 295 مليون دولارٍ لصالح شركة Flyr الأمريكيّة المُتخصّصة في تكنولوجيا السّفر، وتمّت قيادة هذه الجولةُ التّمويليّة من الفئة D من قبل شركة WestCap الأمريكيّة للاستثمار، كما شاركَ فيها أيضاً وحدةٌ من هيئة أبوظبي للاستثمار إلى جانب شركاتٍ عالميّةٍ، مثل BlackRock وStreamlined Ventures، وعلى الرّغم من عدم الكشف عن التّفاصيل الماليّةِ للمساهماتِ الفرديّة، إلّا أنّ هذه الجولة تُؤكّدُ على الثّقة الكبيرة التي تحظى بها Flyr في السّوق.

وفي إطار جهودها لتوسيعِ عروضها على المستوى العالميّ، قادت Vista Credit Partners جولةً تمويليّةً إضافيّة بقيمة 70 مليون دولارٍ، بهدف دعم Flyr في تطويِر أنظمة الحجز الحديثة، والقنوات الرّقميّة، وأتمتة القراراتِ المُستندة إلى الذكاء الاصطناعي، وذلك لصالحِ شركات الطّيران والعلامات التّجاريّة في قطّاع الضّيافة.

وبفضلِ هذه الجولات التّمويليّة الأخيرة، تمكّنت Flyr من جمع أكثر من 500 مليون دولارٍ حتّى الآن، ومن بين المستثمرين الآخرين في جولةِ التّمويل الأخيرة كانت شركةُ الطّيران Avianca من أمريكا الجنوبيّة، ومن المتوقّع أن ينضمَّ Laurence A. Tosi، الشّريك المؤسّس والمدير الإداريّ لشركة WestCap، إلى مجلس إدارة Flyr.

وتجدرُ الإشارةُ إلى أنّ هيئة أبوظبي للاستثمار قد زادت من استثماراتها في قطّاعِ السّفر مؤخّراً، حيث شملت استثماراتها شراءَ أسهمٍ في شركة الطّيران الهنديّة SpiceJet، بالإضافة إلى انضمامها إلى تحالفٍ قدّم عرضاً بقيمة 3.9 مليار دولارٍ، للاستحواذ على شركة مطارات ماليزيا القابضة (Malaysia Airports Holdings Berhad).

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: