الرئيسية الاستدامة Future Food Foundry تستثمر $5 ملايين لدعم الزراعة المستدامة

Future Food Foundry تستثمر $5 ملايين لدعم الزراعة المستدامة

استثمار "فيوتشر فود فاوندري" في "جرينيريشن" يسهم في تعزيز تحوّل الأخيرة إلى علامة تجاريّة تُركّز على الاستدامة وطول العمر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت شركة "فيوتشر فود فاوندري" (Future Food Foundry) الإماراتيّة، المُتخصّصة في التِّكنولوجيا الزِّراعيّة الغذائيّة، عن استثمارٍ بقيمة 5 ملايين دولار في شركة "جرينيريشن" (Greeneration) المزروعة في دبي، والمُتخصّصة في الزِّراعة العموديّة للنّباتات الخضراء.

وتُعَدُّ "جرينيريشن"، التي تقع في دبي، من الشّركات الرّائدة في زراعة وتوريد الزّهور الصّالحة للأكل، والميكروغرينز، والأوراق المُتخصّصة عالية الجودة لتلبية احتياجات قطاع الطَّهي الفاخر. بدعم "فيوتشر فود فاوندري"، تعتزم "جرينيريشن" توسيع نطاق تركيزها من تقديم مكوِّنات مميّزة إلى تطوير مُنتجات تستهدف الصِّحّة والاستدامة طويلة المدى، بما في ذلك مجموعة من الأطعمة الخارقة مثل السبيرولينا، بُذور الشِّيا، وتوت الغوجي، إلى جانب المُكمِّلات النباتيّة مثل الأشواغاندا والروديولا، والأعشاب الطِّبّيّة كالزَّنجبيل والكركم، بالإضافة إلى الأغذية الوظيفيّة التي تحتوي على البروبيوتيك والبروتينات النباتيّة المُستدامة.

من المُتوقَّع أن يُسهم هذا الاستثمار في تعزيز عمليّات الشّركة وتوسيع نطاق الإنتاج، ممّا يَضمن تقديم مُنتجات طازجة بصورة أكبر للسُّوق المحليّة وتقليل الأثر البيئيّ النّاتج عن نقل الأغذية لمسافاتٍ طويلة. كما سيُسهم في مُساعدة "جرينيريشن" على تحقيق التَّوازن الماليّ وإطلاق أوّل علاماتِها الفرعيّة المُتخصِّصة في المُنتجات المُعزِّزة لطول العُمر.

وفي حديثه لمجلّة "عربية .Inc"، قال ليو موساتوف، الشّريك المُؤسِّس والمدير العامّ لـ"فيوتشر فود فاوندري"، إنّ الشّراكة مع "جرينيريشن" تُتيح لشركته التوسُّع خارج نطاق المكوِّنات الفاخرة واكتشاف فئاتٍ جديدةٍ من الأطعمة الخارقة التي تُركِّز على الفوائد الصِّحّيّة، لا سيما المُتعلِّقة بصحّة الأمعاء والدِّماغ.

وأضاف موساتوف: "نحن نتّخذ خطوةً كبيرة نحو إحداث ثورة في إنتاج الأغذية لتلبية الاحتياجات الغذائيّة والاستدامة"، مُشيراً إلى أنّ استراتيجيّة "فيوتشر فود فاوندري" تعتمد على أربع ركائز أساسيّة: الخُضروات الورقيّة والأطعمة الخارقة النباتيّة التي تُشكِّل الأساس لنظامٍ غذائيٍّ مُستدامٍ وغنيٍّ بالمُغذِّيات، المكوِّنات الوظيفيّة مثل الزّهور الصّالحة للأكل والميكروغرينز، البروتينات النباتيّة التي تمتلك إمكانيّات هائلة للنُّمو، والمُنتجات ذات القيمة المُضافة التي تُعزِّز الفوائد الغذائيّة والوظيفيّة.

من جانبه، قال رومان أوليانوف، مُؤسِّس "جرينيريشن"، إنّ الشّركة تستفيد من تقنيّات الزّراعة العموديّة لتوسيع عُروضها لتشمل مجموعة واسعة من المُنتجات الغذائيّة التي تدعم الصِّحّة العقليّة والجسديّة. وأضاف: "مزرعتنا العموديّة هي البداية فقط، بينما يكمن مُستقبل 'جرينيريشن' في إنتاج الأغذية الوظيفيّة مثل المُكمِّلات النباتيّة والأطعمة الخارقة التي ثبت علميّاً دَورها في تعزيز الصِّحّة وإطالة العُمر".

واعترف أوليانوف بالتَّحدِّيات المقبلة، خاصّةً فيما يتعلَّق بتثقيف المُستهلكين حول الفوائد الصِّحّيّة للأطعمة الخارقة والمُكمِّلات النباتيّة، مُؤكِّداً على ضرورة سدِّ هذه الفجوة وزيادة الوعي بفوائد هذه المُنتجات في الحياة اليوميّة.

ستكون مُنتجات "جرينيريشن" الخاصّة بطول العُمر مُتاحة لكلٍّ من المُستهلكين الأفراد والشّركات عبر منصّاتٍ إلكترونيّة ومنافذ البيع بالتَّجزئة الفاخرة، مُستفيدةً من شراكاتها الحاليّة، وربّما من خلال قنواتٍ جديدةٍ مُخصّصةٍ للمُستهلكين.

في منطقة تعتمد على استيراد نحو 80% من احتياجاتها الغذائيّة، تُشكِّل مُبادرات "جرينيريشن" خطوةً مُهمّة لتعزيز الأمن الغذائيّ المحليّ. وأوضح أوليانوف أنّ استثمار "فيوتشر فود فاوندري" سيساعد في تقليل الاعتماد على الواردات عبر توسيع قُدرات "جرينيريشن" على إنتاج أغذية محليّة غنيّة بالمُغذِّيات وذات جودةٍ عالية. وأشار إلى أنّ مزارعهم العموديّة تستهلك 95% أقلّ من المياه مقارنةً بالزِّراعة التَّقليديّة، ممّا يجعلها نموذجاً مُستداماً يُلبِّي الطّلب المُتزايد على الأغذية الصِّحّيّة في الإمارات.

كما أكّد أنّ مُبادرات مثل "ازرع الإمارات"، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة حاكم دبي، تُوفِّر بيئة داعمة لشركاتٍ مثل "جرينيريشن" من خلال تعزيز الإنتاج الغذائيّ المحليّ والاستدامة البيئيّة.

واختتم أوليانوف حديثه بالقول: "من خلال تشجيع الإنتاج الغذائيّ المحليّ، تُقدِّم مُبادرات مثل 'ازرع الإمارات' حوافز ماليّة ودعماً حكوميّاً، ممّا يُسرِّع جهودنا التوسُّعيّة".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: