الرئيسية الأخبار Google تزيل إعلان Gemini لألعاب الأولمبياد بعد الانتقادات

Google تزيل إعلان Gemini لألعاب الأولمبياد بعد الانتقادات

حذفت الشّركةُ الإعلان الذي حمل عنوان "عزيزتي سيدني"، مؤكّدةً أنّ الذكاء الاصطناعي يجب أن يدعمَ الإبداع البشريّ وليس استبدالهُ، فما القصّة؟

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركةُ Google عن إزالة إعلانها الخاصّ بروبوت الدّردشة جميني (Gemini) الموجّه لدورة الألعاب الأولمبيّة، وذلك بعد تلقّي ردود فعلٍ سلبيّة بشأن الإعلان الّذي حمل عنوان "عزيزتي سيدني"، والذي أظهر أباً يطلبُ من الذكاء الاصطناعي مساعدةَ ابنته في كتابةِ رسالةٍ إلى رياضيتها المفضّلة، العدّاءة الأميركيّة سيدني ماكلوجلين-ليفرون (Sydney McLaughlin-Levrone)، إذ يُظهرُ الإعلانُ روبوتَ الدّردشة، وهو يكتبُ الرّسالةَ تحتَ موسيقى منتصرةٍ، مع ظهور نص:"قليل من المساعدةِ من Gemini".

شاهد أيضاً: إعلان Google لألعاب الأولمبياد يثير استياءً واسعاً

رغمَ بقاء الإعلان على منصّة يوتيوب، إلا أنّه قد تمّ سحبهُ من البث التّلفزيونيّ، وأوضحت غوغل أن الإعلانَ قد تمّ اختبارهُ بشكلٍ إيجابيٍّ في البداية، لكنّها قرّرت إيقافهُ بعد تلقّيها ردود فعلٍ سلبيّةً، وأكّدت الشّركةُ أنّ جميني يهدفُ إلى توفيرِ نقطة بدايةٍ للكتابةِ، وأنّ الذكاء الاصطناعي يجب أن يدعمَ الإبداعَ البشريّ وليس استبدالهُ.

في شهر مايو، كشفت غوغل عن جميني أدفانسد (Gemini Advanced) وتطبيق جميني للهواتفِ المحمولةِ باللّغة العربيّة، ممّا يُوفّر تجاربَ ذكاء اصطناعي مُحسّنةً للمستخدمين عبر أجهزة أندرويد (Android) وiOS، كما ويسمح جميني، المعروفُ سابقاً باسم بارد (Bard)، للمستخدمين بالتّفاعل مع قدرات الذكاء الاصطناعي من غوغل باللّغات العربيّة الدّارجة، مع تقديمِ الرّدود باللّغة العربيّة الفصحى.

ومن خلال خطّة Google One AI Premium، يُقدّم جميني أدفانسد نموذج Gemini 1.5 Pro، الذي يُساعد المستخدمين في قدراتٍ مُتقدّمةٍ، مثل: البرمجة والتفكير المنطقيّ وإدارة المشاريع التّعاونيّة، ويُمكن لمستخدمي أندرويد الوصولَ إلى تطبيق جوجل جميني عبر متجر غوغل بلاي (Google Play)، بينما يُمكن لمستخدمي iOS استخدام ميّزة جميني داخل تطبيق غوغل.

وفي فبراير، أعلنت غوغل عن نسختين من منتج جميني المُخصّص للعملِ: جميني بزنس (Gemini Business) للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة، وجميني إنتربرايز (Gemini Enterprise) للمؤسّساتِ الكبيرةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: