الرئيسية الأخبار Google تستحوذ على Character.AI في صفقة بقيمة 2.5 مليار دولار

Google تستحوذ على Character.AI في صفقة بقيمة 2.5 مليار دولار

ينضمّ المؤسّسان نوام شازير ودانيال دي فريتاس إلى فريق غوغل، مما يُعزّز مكانة الشّركة في مجال الذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

في خطوةٍ جديدةٍ لتعزيز قدراتها في مجالِ الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركةُ غوغل عن استحواذها على Character.AI، حيث سينضمّ مؤسّسا الشّركة نوام شازير ودانيال دي فريتاس إلى فريق غوغل كجزءٍ من الصّفقةِ، وستنتقلُ الشّركة النّاشئة من مقرّها في مينلو بارك، كاليفورنيا، لتصبحَ جزءاً من مجموعة Alphabet.

ستستمرُّ Character.AI في العملِ بموجبِ اتفاقيّة ترخيصٍ غير حصريّةٍ مع غوغل، حيث سيبقى تركيزُ معظمُ فرق العمل على تطويرِ منتجاتِ الشّركةِ ودعم قاعدةِ مستخدميها، وأشارَ دومينيك بيريللا، المُستشار العامّ السّابق للشّركة، والذي سيتولّى منصبَ الرّئيس التّنفيذيّ المُؤقّت، إلى أنّ هذه الصّفقة تأتي بعد تقييم الشّركةِ بـ2.5 مليار دولارٍ، بزيادةٍ عن التّقييم السّابق البالغ مليار دولارٍ، رغمَ أنّه أقلّ من المبلغ الذي كان يتوقّعهُ المستثمرون والّذي بلغ 5 مليارات دولارٍ.

وتندرجُ هذه الخطوة ضمن اتّجاهٍ أوسع لعمالقة التّكنولوجيا في استقطابِ مواهب الذكاء الاصطناعي، حيث شهدت الأشهرُ الأخيرةُ انتقالَ مؤسّسين وموظّفين من Inflection AI إلى Microsoft، وانضمام مديرين تنفيذيّين وموظّفين من Adept AI Labs إلى Amazon.

تشتهرُ Character.AI بتطوير روبوتاتِ محادثةٍ قابلةٍ للتّخصيص، حيث تمكّن المستخدمون من إنشاء ملايين الشّخصيّات الّتي أصبحت شائعةً كرفقاء محادثةٍ. مؤخّراً، أطلقت الشّركةُ ميّزاتٍ جديدةٍ، مثل: مكالمات الشّخصيّات و"أصوات الشّخصيّات، ممّا يُتيح للمستخدمين التّفاعل مع الرّوبوتات عبر المكالماتِ الصّوتيّة والأصوات المُخصّصة.

وهذه الصّفقةُ تعكسُ التّوجه المُتزايد لعمالقةِ التّكنولوجيا نحو تعزيزِ استثماراتهم في مجالِ الذّكاء الاصطناعيّ، وتعدّ خطوةً هامّةً لشركةِ غوغل؛ لتعزيزِ مكانتها في هذا المجال المُتسارع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: