الرئيسية الذكاء الاصطناعي Google تضيف أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لتطبيقات Workspace

Google تضيف أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لتطبيقات Workspace

تهدف هذه الأدوات لتحسين الإنتاجية وتسهيل إدارة المحتوى، وهي متوفرة حالياً لعدد محدود من المستخدمين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت غوغل عن إطلاقِ مجموعةٍ من أدواتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ الجديدةِ التي تستهدفُ تعزيزَ إنتاجيةِ مستخدميها المميزين، وذلك عبر منصةِ Workspace.

تشملُ هذه الأدواتُ نظامَ الذكاءِ الاصطناعيِّ "جميني" (Gemini)، الذي سيتمُّ دمجُهُ في تطبيقاتٍ مثلَ "جيميل" (Gmail)، مستندات غوغل، جداول غوغل، عروض غوغل، وDrive. في جيميل، سيعملُ "جميني" كروبوتِ محادثةٍ ذكيٍّ يمكنهُ تلخيصُ البريدِ الإلكتروني، اقتراحُ الردودِ، والمساعدةُ في كتابةِ الرسائل. بالإضافةِ إلى ذلك، سيتمكنُ المستخدمونَ من استخدامِ جميني للبحثِ في صندوقِ الواردِ عن معلوماتٍ محددةٍ.

أما في باقي تطبيقاتِ Workspace، فسيساعدُ جميني في تلخيصِ المحتوى، تحليلِه، وتوليدِه. على سبيل المثال، يمكنُ استخدامُهُ لتوليدِ الأفكارِ في مستنداتِ غوغل، تلخيصِ عروضِ غوغل التقديمية، وإنشاءِ جداولٍ أو صيغٍ في جداولِ غوغل.

لتوضيح كيفيةِ استخدامِ هذه الأدواتِ، قالت غوغل: "افترض أنك تخططُ لفعاليةٍ خارجيةٍ للشركةِ، وتلقيتَ بريداً إلكترونيّاً من أحدِ أعضاءِ الفريقِ يطلبُ معلوماتٍ عن الفندق"، وأضافت: "يمكنك الآن أن تطلبَ من جميني البحثَ عنها في مستندِ غوغل يحتوي على جميعِ تفاصيلِ الفعاليةِ الخارجيةِ، باستخدامِ أمرٍ بسيطٍ مثل 'ما هو اسمُ الفندق والبريدُ الإلكترونيُّ لمديرِ المبيعاتِ المذكور في @Company Offsite 2024'".

ستظهرُ أداةُ جميني على شكلِ لوحةٍ جانبيةٍ عائمةٍ بجانبِ أو أسفلِ الشاشةِ الرئيسيةِ لكل تطبيقٍ، مما يسهلُ الوصولَ إليها واستخدامَها.

حالياً، تتوفرُ هذه الأدواتُ لعددٍ محدودٍ من عملاءِ Google Workspace، بما في ذلك أولئكَ الذين لديهم إضافةُ "Gemini Business and Enterprise"أو "Gemini Education and Education Premium" أو Google One AI Premium.

يذكر أنَّ غوغل ليست جديدةً على دمجِ الذكاءِ الاصطناعيِّ في تطبيقاتِها. فقد أطلقت الشركةُ ميزةَ "الردود الذكية" في جيميل عام 2017، وأضافت ميزةَ كتابةِ المسوداتِ بالذكاءِ الاصطناعيِّ إلى برنامج Workspace Labs قبلَ أكثرَ من عامٍ. كما أنَّ تقسيمَ الرسائلِ الواردةِ في جيميل إلى فئاتٍ مثل الترويج ووسائلِ التواصلِ الاجتماعيِّ والتحديثات يعتمدُ أيضاً على تقنياتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ.

الجديرُ بالذكر أنَّ الشات بوتاتِ المدعومةِ بالذكاءِ الاصطناعيِّ أصبحت شائعةً جداً الآن، حيث تمَّ دمجُها في تطبيقاتِ التواصلِ الاجتماعيِّ مثلَ إنستغرام وسناب شات، بالإضافةِ إلى أدواتِ الإنتاجيةِ التي تقدمها مايكروسوفت وآبل، والتي دمجت مؤخراً برنامجَ ChatGPT في سيري وعدةَ أدواتِ كتابةٍ خاصةٍ بها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: