الرئيسية الأخبار Google تُطلق هواتف Pixel 9 بميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

Google تُطلق هواتف Pixel 9 بميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

مُعلنةً عن Pixel Watch 3 وPixel Buds Pro 2، في وقتٍ تواجه فيه الشّركة حكماً قضائيّاً يتّهمها باحتكار سوق البحث الإلكترونيّ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر باللغة الإنجليزية من هنا.

أعلنت Google مؤخّراً عن إطلاق هواتفها الذّكيّة الجديدة من سلسلة Pixel، والّتي تتضمّنُ تكاملاً مُتقدّماً لتقنيّات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها، وتشملُ التّحديثات ميّزاتٍ حصريّةً، مثل أداة البحث عن لقطاتِ الشّاشةِ المدعومة بالذّكاء الاصطناعيّ، بالإضافة إلى واجهةٍ جديدةٍ لتطبيق الدّردشة التّابع لـGoogle، المعروف باسم Gemini، والذي يُتيح توليدَ المحتوى وطرح الأسئلة أثناء استخدام التّطبيقات الأُخرى.

يأتي هذا الإطلاقُ الصّيفيّ بشكلٍ غير مُعتادٍ عن الجدول الزّمنيّ التّقليديّ لـGoogle، الّذي كان يتميّزُ عادةً بإطلاق الأجهزة في فصل الخريف، ويعتقدُ البعضُ أنّ هذا التّغييرَ جاء كردّ فعلٍ على المنافسة المُحتدمة مع شركة Apple، التي تُخطّطُ لإطلاق iPhone جديدٍ بميّزاتٍ مدعومةٍ بالذّكاء الاصطناعيّ في سبتمبر المُقبل.

ستبدأُ أسعار هواتف Pixel 9 من 799 دولاراً، مع توقّع وصول Pixel 9 Pro وPixel 9 Pro Fold القابل للطّي في سبتمبر القادم، كما كشفت Google عن Pixel Watch 3 وسمّاعات Pixel Buds Pro 2، مع إضافةِ ميّزاتٍ جديدةٍ، مثل خوارزميّةٍ لمراقبة نبضات القلب في السّاعة الذّكيّة.

وفي سياقٍ آخر، تلقّت Google ضربةً قضائيّةً كبيرةً، حيثُ أصدر القاضي الفيدراليّ الأمريكيّ أميت ميهتا (Amit Mehta) حُكماً يعتبرُ سيطرة Google على سوق البحث الإلكترونيّ احتكاراً غير قانونيٍّ، وجاء هذا الحكمُ بعد مرور عامٍ تقريباً على بداية المحاكمة البارزة الّتي جرت بين وزارة العدل الأمريكيّة وGoogle، والّتي شهدت تقديم أدلّةٍ شاملةٍ، بما في ذلكَ شهاداتٍ من كبار المسؤولين التّنفيذيّين في شركات Google، وMicrosoft، وApple خلال المحاكمة التي استمرّت 10 أسابيع.

في قرارهِ المكوّن من 277 صفحة، خلصَ القاضي ميهتا إلى أنّ Google تُمارسُ احتكاراً وتتصرّفُ للحفاظِ عليهِ، مُشيراً إلى حصّة الشّركةِ البالغةِ 89.2% من سوق البحث العامّ، والّتي ترتفعُ إلى 94.9% على الأجهزة المحمولةِ. ويُعدّ هذا الحكمُ نكسةً كبيرةً لـGoogle وشركتها الأمّ Alphabet، الّتي جادلت بأنّ شعبيةَ مُحرّك بحثها تعودُ إلى جودتهِ الفائقة وتفضيل المُستخدمين له.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: