الرئيسية الأخبار Google تُوسّع ملخصات البحث بالذكاء الاصطناعي إلى 6 دول جديدة

Google تُوسّع ملخصات البحث بالذكاء الاصطناعي إلى 6 دول جديدة

لتشمل البرازيل والهند وإندونيسيا واليابان والمكسيك وبريطانيا، مع دعم لغاتٍ محليّةٍ مثل الهندية والبرتغالية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركةُ غوغل عن توسيع نطاق خدمة الملخصّات المدعومة بالذّكاء الاصطناعيّ (AI Overviews)، لتشملَ 6 دولٍ جديدةٍ، وهي: البرازيل، الهند، إندونيسيا، اليابان، المكسيك، وبريطانيا، وذلك بعد نجاح تجربةٍ محدودةٍ لهذه الميّزة في الولايات المُتّحدة في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، كما وستدعمُ الميّزةُ اللّغات المحليّة في هذه الدّول، مثل: الهنديّة والبرتغاليّة.

تم تصميم ميّزة AI Overviews لتقديم ملخصّاتٍ قصيرةٍ في أعلى نتائج البحث، ممّا يُتيحُ للمستخدمين الحصول على معلوماتٍ سريعةٍ قبل استعراض الرّوابط التّقليديّة. وعلى الرّغم من بعض المشكلات الأوّليّة المُتعلّقة بدقّة المعلومات، أجرت غوغل تحسيناتٍ على هذه الخدمة، بما في ذلك فرض قيودٍ على نوعيّة الاستفسارات الّتي تُولّد ملخصّات الذكاء الاصطناعي، مع تقليل الاعتماد على المحتوى الّذي يُنشئهُ المستخدمون من مواقع مثل Reddit.

تأتي هذه التّغييرات في ظلّ مخاوف من قطّاع الإعلام بشأن احتماليّة تقليل حركة الإحالاتِ من غوغل إلى مواقعهم. ولكن، أكّدت غوغل أنّ هذه التّحديثات تهدفُ إلى دعم المُستهلكين والنّاشرين والشّركة نفسها، من خلال تقديم تجربة بحثٍ متكاملةٍ ومتطوّرةٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: