الرئيسية الأخبار Greg Brockman يتوقف عن عمله في OpenAI وسط رحيل مؤسسين آخرين

Greg Brockman يتوقف عن عمله في OpenAI وسط رحيل مؤسسين آخرين

تتزامن هذه التحركات مع إعادة فتح Elon Musk لقضية قانونية ضد OpenAI

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلن غريغ بروكمان، رئيسُ شركةُ OpenAI وأحد مؤسّسيها الـ11، عن توقّفه عن العملِ لفترةٍ طويلةٍ. وفي نفسِ السّياق، انتقل المُؤسّس المُشارك جون شولمان إلى شركة Anthropic المنافسة، والّتي أسسّها باحثون سابقون من OpenAI. وفقاً لمصدرٍ مُطّلعٍ، رحل أيضاً بيتر دينغ، القائدُ في مجالِ المنتجاتِ، الّذي انضمَّ إلى OpenAI العام الماضي بعد فترات عملٍ في Meta Platforms، Uber، Airtable.

في تلكَ الأثناء، نشرَ الرّئيس التّنفيذيّ لـOpenAI، سام ألتمان، عبر منصّة X تعليقاً قال فيه: "شكراً لكل ما قمت به"، وذلك ردّاً على منشور استقالةِ جون شولمان.

وفي وقتٍ سابقٍ من نفسِ اليوم، أعاد إيلون ماسك فتحَ قضيّةٍ قانونيّةٍ ضد OpenAI ورئيسها التّنفيذيّ سام ألتمان، ليعيد الصّراع القانونيّ حول الذكاء الاصطناعي (AI) إلى الواجهةِ. وكان ماسك، الّذي شاركَ في تأسيس OpenAI في عام 2015، قد رفعَ دعوى قضائيّة ضدّ الشّركةِ في فبراير الماضي، مُتّهماً إيّاها بالتّخلي عن مهمّتها غير الرّبحية من خلال تخصيص التّكنولوجيا المُتقّدمة للعملاء الخاصّين، وأسقطَ ماسك الدّعوى في يونيو بعد أن نشرت OpenAI رسائلَ بريدٍ إلكترونيٍّ قديمةً منه تتعلّقُ بتأسيسِ الشّركة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: