الرئيسية الأخبار HALO Space تستعدّ لإجراء اختبارها الفضائي السادس في السعودية

HALO Space تستعدّ لإجراء اختبارها الفضائي السادس في السعودية

بالتّعاون مع هيئة الاتّصالات والفضاء والتّقنية (CST) باستخدام الكبسولة التجريبية Aurora للوصول إلى ارتفاع 30 كيلومتراً، تمهيداً لإطلاق رحلاتٍ مأهولةٍ في 2025 ورحلات ٍتجاريّةٍ في 2026

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

تستعدُّ شركة HALO Space لإجراء اختبارها الفضائيّ القادم في المملكة العربية السّعودية خلال شهر سبتمبر المُقبل، وذلك بالتّعاون مع هيئة الاتّصالات والفضاء والتّقنية (CST). يُعتبر هذا الاختبارُ السّادس للشّركة، ويأتي في إطارِ رؤية السّعودية 2030 التي تسعى لتعزيزِ مكانةِ المملكة في مجالِ استكشاف الفضاءِ.

سيتمّ خلال هذا الاختبار استخدام الكبسولة التّجريبيّة بالحجمِ الكاملِ Aurora، حيث من المتوقّع أن تصلَ إلى ارتفاع 30 كيلومتراً فوقَ سطح الأرض، ويهدفُ هذا الاختبارُ إلى فحصِ جميع الأنظمةِ الرّئيسيّة اّلتي تم تطويرها خلال السّنوات الثّلاث الماضيةِ، للتّأكد من جاهزيّتها قبل بدء العمليّات المأهولةِ.

وقد ساعدت هيئة الاتّصالات والفضاء والتّقنية (CST) شركة HALO Space في التّحضير لهذا الاختبار، بالتّعاون مع هيئاتٍ أُخرى، مثل الهيئة العامّة للطّيران المدنيّ (GACA)، لضمانِ تنفيذِ الاختبارِ بأعلى معايير السّلامة والجودةِ.

تُخطّط HALO Space للبدء في إطلاق رحلاتٍ مأهولةٍ بحلول عام 2025، يليها إطلاقِ الرّحلات التّجاريّة في عام 2026، حيث ستتمكّنُ هذه الرّحلات من نقل الرّكاب إلى ارتفاعٍ يصلُ إلى 35 كيلومتراً، ممّا يمنحهم فرصةَ مشاهدةِ انحناء الأرض والفضاء في رحلةٍ تستغرقُ 6 ساعاتٍ.

وتسعى HALO Space بحلول عام 2030 إلى تقديم رحلاتٍ سياحيّةٍ فضائيّةٍ لنحو 10,000 راكبٍ، ممّا سيساهمُ في دعم قطّاعي الفضاء والسّياحة في المملكة، وتأسّست الشّركةُ في عام 2021، وتعملُ مع شركاتٍ رائدةٍ في مجال الطّيران والفضاء، بالإضافة إلى استوديو تصميمٍ لتطوير برنامجها الفضائيّ الطّموح.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: