الرئيسية الأخبار HeroGo تحصل على تمويلٍ جديدٍ من شركة AngelSpark

HeroGo تحصل على تمويلٍ جديدٍ من شركة AngelSpark

بهدف دعم الاستدامة وتقليل هدر الطّعام، مع السّعي لتوسيع عمليّاتها عبر تقديم الأغذية الفائضة بأسعارٍ مخفضةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

نجحت الشّركةُ النّاشئةُ HeroGo المُتخصّصة في التّكنولوجيا الغذائيّة، والمتمركّزة في الإمارات العربيّة المُتّحدة، في الحصول على تمويلٍ جديدٍ من شركة AngelSpark. تأسّست HeroGo في عام 2020 بهدف ربط المزارعين المحليّين وتجّار الجملة مع الشّركات والمستهلكين من خلال منصّةٍ رقميّةٍ تعتمدُ على نظام الاشتراك، حيث تُقدّم المواد الغذائيّة الفائضة بأسعارٍ مخفضّةٍ بهدف تقليل الهدر ودعم الاستدامة.

وأكملت HeroGo مؤخّراً برنامج Sandbox الّذي تديرهُ Oraseya Capital، حيث حصلت على شهادة دبلوم في وقتٍ سابقٍ من هذا الشّهر، وتعملُ الشّركةُ على معالجة مشكلة هدر الطّعام الّتي تؤدّي إلى التّخلّص من 33% من الأغذية يوميّاً بسبب معايير البيع بالتّجزئة، وتتعاون HeroGo مع المنتجين والمستوردين لتوصيل البقالة وإنقاذ المنتجات الفائضة، ما يسمح بتوفيرٍ يصلُ إلى 40% على الأسعار.

وبفضل هذا الاستثمارِ، أصبح لدى AngelSpark الآن 7 شركاتٍ ضمن محفظتها الاستثماريّة، مع خططٍ لإضافة شركةٍ أُخرى قريباً، وقد أظهر تحليلٌ حديثٌ أجرته MAGNiTT أنّ AngelSpark تحتّلُ المرتبة الثّالثة بين المستثمرين في المراحل المُبكّرة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شهدت الاستثماراتُ في رأس المال المغامر في الإمارات زيادةً بنسبة 113% على أساسٍ سنويٍّ خلال الرّبع الثّاني من عام 2024، وكان السّبب وراء هذه الزّيادة 6 صفقاتٍ رئيسيّةً شكّلت 60% من إجمالي التّمويل في هذا الرّبع، وخلال النّصف الأوّل من عام 2024، استحوذت الإمارات والسّعودية على 68% من مستثمري رأس المال المغامر في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما ساهم في نموٍّ بنسبة 8% على أساسٍ سنويٍّ في عدد المستثمرين المحليّين في المنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: