الرئيسية الأخبار Holon تدخل شراكة استراتيجية مع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي

Holon تدخل شراكة استراتيجية مع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي

بهدف دعم الشّركات النّاشئة في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات Web3، مع تعزيز دور هولون كشريكٍ استراتيجيٍّ في المنطقة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

وقّعت شركة "هولون" (Holon) ومجمّع دبي للذكاء الاصطناعي مذكّرة تفاهمٍ خلال فعاليّات مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي وWeb3، بهدف إنشاء بيئةٍ داعمةٍ للشّركات النّاشئة في مجمّع دبي للذكاء الاصطناعي، إذ يسعى هذا التّعاون إلى مساعدة الشّركات النّاشئة على توسيع نطاق وجودها في المنطقة، مع تعزيز دور هولون كشريكٍ استراتيجيٍّ ضمن منظومة الذكاء الاصطناعي في دبي.

وفي خطوةٍ أُخرى، عقد مجمّع دبي للذكاء الاصطناعي، الّذي يقع ضمن "مركز دبي المالي العالمي" (DIFC) في أغسطس الماضي، شراكةً مع "غوغل كلاود" (Google Cloud)؛ لدعم نموّ الشّركات النّاشئة داخل منشآته، ويهدف هذا التّعاون إلى الاستفادة من موارد غوغل كلاود لمساعدة الشّركات النّاشئة الإقليميّة على التّطوير والتّوسّع.

شاهد أيضاً:Banknbox تدخل في شراكة استراتيجية مع CSC Jordan

يوفّر مجمّع دبي للذكاء الاصطناعي بنيةً تحتيّةً متطوّرةً للابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي وويب 3، تتضمّن مرافق بحثيّةً، وبرامج تسريعٍ، ومساحات عملٍ. وكجزءٍ من هذه الشّراكة، ستقدّم غوغل كلاود إرشاداتٍ وتوجيهاتٍ للشّركات النّاشئة المختارة، بالإضافة إلى مشاركتها في برامج، مثل مدرسة غوغل كلاود لتأسيس الشّركات النّاشئة في مجال الذكاء الاصطناعي (Google Cloud Gen AI Startup School).

إلى جانب ذلك، سيستفيد روّاد الأعمال في المراحل المُبكّرة من برنامج غوغل للشّركات النّاشئة (Google for Startups Cloud Program)، حيث سيوفّر لهم البرنامج إمكانيّة الوصول إلى أدوات وموارد غوغل، بما في ذلك تقنيّات الذكاء الاصطناعي المُتقدّمة.

تأسّست هولون، الشّركة الأستراليّة المُتخصّصة في الابتكار والتّكنولوجيا، في عام 2018، وتهدف إلى إنشاء شبكة بيانات خضراء قابلةٍ للتّحقّق، كما وتلتزم هولون بدعم الانتقال نحو بياناتٍ صديقةٍ للبيئة، مع تمكين ملكيّة البيانات من خلال خدمات التّخزين والحوسبة الموزّعة واللّامركزيّة، مستندةً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وWeb3.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: