الرئيسية الأخبار Huawei Cloud تطلق مبادرات الذكاء الاصطناعي لدعم رؤية 2030

Huawei Cloud تطلق مبادرات الذكاء الاصطناعي لدعم رؤية 2030

بهدف دعم التّحوّل الرّقميّ مع تعزيز التّنافسيّة في القطّاعات الحيويّة السّعوديّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.
أعلنت شركة Huawei Cloud عن إطلاق سلسلة من المبادرات الخاصّة بالذكاء الاصطناعي خلال قمة Huawei Cloud السعودية 2024، والّتي تهدف إلى دعم التّحوّل الرّقميّ في المملكة وتعزيز أهداف رؤية السعودية 2030. حضر الحدث أكثر من 600 ضيفٍ من قادة القطّاعين العامّ والخاصّ، حيث ركّزت المناقشات على التّطوّرات الحديثة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك نماذج التّدريب والاستدلال المعتمدة على الذّكاء الاصطناعيّ.

تضمّنت القمّة نقاشاتٍ حول كيفيّة تعزيز الحلول المُقدّمة من Huawei Cloud، مثل نماذج Pangu، للذّكاء الصّناعي في مختلف القطّاعات، بهدف زيادة القدرة التّنافسية والكفاءة التّشغيليّة، وتهدف هذه الاستثمارات إلى دعم المواهب المحليّة والشّركات السّعودية، كما أنّها تلعب دوراً في تنويع الاقتصاد السّعوديّ.

تشملُ عروض Huawei Cloud الخاصّة بالذّكاء الاصطناعيّ تقنياتٍ مُتقدّمةً لتحسين القدرات الحاسوبيّة، وتقليل التّكاليف، وتعزيز أمن البيانات، وتقديم تجارب خدميّة ذات زمن استجابةٍ منخفضٍ يصل إلى 25 ملّلي ثانيّةٍ، ومن المُتوقّع أن تُؤثّرَ هذه الحلول بشكلٍ إيجابيٍّ على مجموعةٍ من القطّاعات، بما في ذلك الحكومة والتّجزئة والتّمويل.

في القطّاع الحكوميّ، تسهم Huawei Cloud في تطوير منصّةٍ للبيانات الضّخمة وتنفيذ مشاريع المدن الذّكيّة باستخدام نموذج الحكومة الخاصّ بـPangu، والّذي يتضمّن إنشاء نموذج لغة عربيّة ضخمٍ يدعم أكثر من 20 تطبيقاً من تطبيقات الذكاء الاصطناعي

وفي مجال التّجزئة والتجارة الإلكترونية، تدعم Huawei Cloud توسع منصة Zode المحليّة، وتوفّر حلولاً للبنوك الرّقميّة والأمن السّيبرانيّ، كما تعمل على تسريع تطوير البرمجيات من خلال أداة CodeArts، الّتي يُمكنها إنشاء كميّاتٍ كبيرةٍ من الشّيفرات في وقتٍ قصيرٍ، ممّا يدعم الشّركات المحليّة في تطوير البرمجيّات.

تمتدّ مشاركة Huawei Cloud إلى قطّاعاتٍ أُخرى تشمل الإعلام والتّرفيه والتجارة الإلكترونية والتّمويل عبر الإنترنت والاتّصالات والمركبات الذّكيّة، وتلتزم الشّركة بتطوير نظامٍ بيئيٍّ محلّيٍّ قويٍّ من خلال التّعاون مع أكثر من 100 منظّمةٍ، وتدريب أكثر من 3,000 طالبٍ جامعيٍّ في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICT).

تسعى Huawei Cloud من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز الابتكار الرّقميّ في المملكة، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030، الّتي تتطلّع إلى تحويل السّعودية إلى مركز عالميٍّ للتّكنولوجيا والذّكاء الاصطناعيّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: