الرئيسية الأخبار Hub71 تضيف 21 شركة ناشئة من Cohort 15

Hub71 تضيف 21 شركة ناشئة من Cohort 15

منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي تدعم الابتكار التّكنولوجيّ، مع التّركيز على التّقنيات الماليّة والمناخيّة والصّحيّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت "Hub71"، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن إضافة 21 شركةً ناشئةً جديدةً من خلال المجموعة الخامسة عشرة "Cohort 15"؛ ليصلَ بذلك إجمالي عدد الشّركات النّاشئة الّتي تدعمها إلى 243 شركةٍ، وقد نجحت هذه الشّركات مجتمعة في جمع تمويلٍ قدره 134.9 مليون دولارٍ، وستنضم إلى برامج Hub71 المُتخصّصة، مثل: Hub71+ Digital Assets وHub71+ Climatetech، لتعزيز الابتكار في مجالاتٍ متنوّعةٍ.

تم اختيار هذه الشّركات من بين أكثر من 1,228 طلباً من مختلف أنحاء العالم، حيث جاءت 17 شركةً من أسواقٍ دوليّةٍ بما في ذلك الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة وفرنسا وألمانيا. ومن بين الشّركات المميزة الّتي انضمت إلى Hub71: شركة "EpiBone" الأمريكيّة المُتخصّصة في التكنولوجيا الصحية والّتي جمعت تمويلاً بقيمة 43 مليون دولار، وشركة "Partanna Oasis" الّتي تعمل على تطوير خرسانة سالبة الكربون، وقد أسّسها لاعب كرة السّلة الشّهير ريك فوكس، وجمعت 26 مليون دولارٍ.

فيما يتعلّق بالقطّاعات الّتي تُركّز عليها هذه الشّركات، فهي تشمل: التكنولوجيا المالية (FinTech)، والتكنولوجيا المناخية (Climatetech)، والتكنولوجيا الصحية (Healthtech)، والتكنولوجيا التعليمية (Edtech)، وقطّاعات التّنقل واللّوجستيات. كما أنّ شركة "Autone" الأمريكيّة، المُتخصّصة في حلول اللّوجستيّات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، جمعت تمويلاً قدره 4.8 مليون دولارٍ، وستعمل على تقديم حلول بياناتٍ في الوقت الفعليّ للشّركات.

ومن بين الشّركات الّتي انضمّت إلى Hub71+ Climatetech، هناك 7 شركاتٍ ستساهم في تعزيز النّظام البيئيّ الخاصّ بالاستدامة؛ ليصلَ عدد الشّركات الّتي تُركّز على الاستدامة إلى 12، ومن بين الشّركات النّاشئة البارزة في هذا المجال، الشّركة الفرنسيّة "Plenesys" الّتي تعمل في إنتاج الهيدروجين النّظيف، وجمعت تمويلاً بقيمة 3 ملايين دولارٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: