الرئيسية الأخبار Investcorp تستحوذ على شركة NSEIT لخدمات التكنولوجيا الرقمية

Investcorp تستحوذ على شركة NSEIT لخدمات التكنولوجيا الرقمية

الصفقة تستثني قطاع الامتحانات الرقمية وتُعزّز توجهات Investcorp نحو توسيع استثماراتها في قطاع التكنولوجيا والخدمات المالية بالهند

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Investcorp، الشّركة العالميّة الرّائدة في مجال الاستثمارات البديلة، اليوم عن دخولها في اتفاقيّةٍ لاستحواذها على NSEIT، الشّركة الفرعية للبورصة الوطنيّة الهنديّة (NSE) المتخصّصة في خدمات التّكنولوجيا الرّقميّة. والصّفقة التي تبلغ قيمتها 1000 كرور روبية، تستثني قطّاع الامتحانات الرّقميّة الذي يتّبع أيضاً لـ NSEIT. وتمثّل هذه الصّفقة أحد أكبر الصّفقات في السّوق المتوسّطة بالهند وتُسلّط الضّوء على التزام Investcorp بتعزيز استثماراتها في قطّاعي التّكنولوجيا والخدمات المالية في الهند.

تُعدّ NSEIT مزوّداً رائداً لخدمات التّحوّل الرّقمي والأمن السّيبراني، وتُركّز على العملاء العالميّين في أسواق المال، والتّأمين، والبنوك. لدى NSEIT حضورٌ قويٌّ في الهند، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط. كما تشمل عروض الشركة: الهندسة الرقمية، والبيانات، والتحليلات، والذكاء الاصطناعي، وخدمات السّحابة، وخدمات الأمن السيبراني. هذا الاستحواذ هو امتداد لسجل Investcorp الحافل بالاستثمارات في شركات التكنولوجيا وخدمات تكنولوجيا المعلومات حول العالم، وبشكلٍ خاصٍّ في الولايات المتحدة. ومن جانبها، تسعى NSEIT إلى التوسّع الكبير في الولايات المتّحدة، حيث حقّقت نموّاً بمعدّل نموٍّ سنويٍّ مركّبٍ يزيد عن 50% خلال السّنوات الأربع الماضية، من خلال زيادة قاعدة عملائها في الخدمات الماليّة.

غوراف شارما، رئيس قطّاع الاستثمارات الهندية في Investcorp، صرّح قائلاً: "نحن سعداء بإعلان استحواذنا على NSEIT؛ إنّه خطوةٌ هامّةٌ في جهود توسّعنا في الهند وتعكس التزامنا بالاستثمار في القطّاعات ذات النّمو العالي ودعم الشّركات المؤسّسة وفرق الإدارة الموثوق بها. كما يبرز هذا الاستحواذ قدرتنا الفريدة على جمع منصّتنا العالميّة مع شركائنا في الولايات المتّحدة وبقية العالم لدفع الأعمال الدّوليّة".

أشيش كومار تشوهان، العضو المنتدب والرّئيس التّنفيذيّ لـ NSE، علّق قائلاً: "هذه الصّفقة تُعدّ استمراراً لاستراتيجيّة NSE المتمثّلة في التّركيز على مجالات الأعمال الأساسية ونحن سعداء بأنّ Investcorp، الذي يعتبر مستثمراً عالميّاً رائداً ذا خبرةٍ عميقةٍ في خدمات تكنولوجيا المعلومات، سيتولى مسؤولية NSEIT. استحواذهم على NSEIT يُعدّ شهادةً على جودة وإمكانيّات العمل الذي قمنا ببنائه. ونحن واثقون بأنّ تحت إشراف Investcorp، ستواصل NSEIT ليس فقط الازدهار، ولكن أيضاً ستصل إلى آفاق جديدة في الابتكار والتوسّع السّوقي".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: