الرئيسية الأخبار i'SUPPLY تُنهي جولة التمويل ما قبل السلسلة A

i'SUPPLY تُنهي جولة التمويل ما قبل السلسلة A

الشبكة المتكاملة للشركة تخدم 10,000 صيدلية وتتعاون مع 200 موزع

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ i‘SUPPLY المصريّة المُتخصّصة في التّكنولوجيا الطّبية B2B عن إتمام جولة التّمويل ما قبل السّلسلة A، ممّا رفع إجمالي التّمويلات التي جمعتها الشّركةُ منذ تأسيسها إلى 2.5 مليون دولارٍ.

هذه الجولةُ التّمويليّةُ جاءت بدعمٍ من شركات رأس المال المُخاطر، مثل Egypt Ventures وOneStop Capital وAxian Investment CVC وDisruptech Ventures، إلى جانب شركاتٍ أُخرى. وكانت شركة DisrupTech Fund، المُتخصّصة في التكنولوجيا المالية، قد أعلنت في العامِ الماضي عن استثمارها الاستراتيجيّ في شركة Banknbox للخدمات الماليّة بالقاهرة.

وتعملُ i'SUPPLY على توفير منصّةٍ تقنيةٍ تدعمُ الصّيدليات والمؤسّسات الصّغيرة والمتوسّطة في مجال التّوزيع. ومنذُ تأسيسها، قامت i'SUPPLY بمعالجةِ أكثر من مليون طلب شراءٍ سنويّاً، ومن المُتوقّع أن يصلَ حجم المعاملات السّنويّ إلى مليار جنيهٍ مصريٍّ (21.032 مليون دولاراً).

تخدمُ الشّبكةُ المُتكاملةُ للشّركة أكثر من 10,000 صيدليّة وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيعٍ، مُقدّمةً مجموعةً متنوّعةً من المنتجات الصّيدلانيّة التي تتجاوز 10,000 منتجٍ. وشهدت الشّركةُ زيادةً كبيرةً في الإيرادات والمعاملات بمقدار خمسة أضعافٍ من يناير إلى مايو 2024 مقارنةً بنفس الفترة في العام السّابق.

تأسّست i'SUPPLY في عام 2022 على يد إبراهيم إمام ومالك سلطان ومصطفى زكي بهدف رقمنة صناعة الأدوية، وتقديم حلولٍ شاملةٍ وسريعةٍ لمشاكل سلسلة التّوريد. وستستخدمُ الشّركةُ التّمويلَ الجديد لدعم أهدافها التّوسعيّة، وتعزيز قدرتها على تمويل الصّيدليات الصّغيرة والمتوسّطة، وتوسيع الحلول الماليّة التّقنيّة، وتطوير خدمات التّكنولوجيا.

ومن الجدير بالذّكر أنّ i'SUPPLY قد حصلت على 1.5 مليون دولارٍ في جولة التّمويل الأوّلي التي قادتها Disruptech Ventures في عام 2022. ومن المتوّقع أن يُحقّقَ سوق الأدوية في مصر إيراداتٍ تصلُ إلى 1.449 مليون دولارٍ في عام 2024، وفقاً لبيانات Statista. وتحتلّ أدوية الأورام الحصّة الأكبر في السّوق مع حجمٍ مُتوقّعٍ يبلغ 240 مليون دولارٍ في نفس العام. أمّا قيمة السّوق فمن المُتوقّع أن تصلَ إلى 1.948 مليون دولاراً بحلول عام 2028.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: