الرئيسية الأخبار La French Tech تكشف عن خططها لتعزيز التكنولوجيا في الإمارات

La French Tech تكشف عن خططها لتعزيز التكنولوجيا في الإمارات

بإطلاق فعالياتٍ لدعم النّظام البيئيّ التّقنيّ مع التّركيز على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الخضراء، بهدف تعزيز التّعاون بين الشّركات الفرنسيّة ونظيراتها في دول الخليج

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت "لا فرينش تيك أبوظبي ودبي" (La French Tech Abu Dhabi Dubai) عن مبادراتها لموسم 2024-2025، الّتي ستركّز بشكلٍ أساسيٍّ على تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي والتّكنولوجيا العميقة (Deep Tech)، إضافةً إلى دعم الحلول المستدامة الّتي تساعد على مواجهة التّحديّات البيئيّة والاقتصاديّة في المنطقة، تهدف هذه الخطط إلى تنظيم سلسلةٍ من الفعاليّات والأنشطة الّتي تسعى لدعم النّظام البيئيّ التّقنيّ المُتنامي في دولة الإمارات، والتّرويج للتّكنولوجيا الفرنسيّة في الخارج.

لا فرينش تيك، الّتي تعدّ واحدةً من 66 مجتمعاً تقنيّاً فرنسيّاً حول العالم، تلعب دوراً مهمّاً في تعزيز التّعاون بين شركات التّكنولوجيا الفرنسيّة والجهات الفاعلة في قطّاع التّكنولوجيا داخل الإمارات العربيّة المتّحدة ودول مجلس التّعاون الخليجيّ، وتُركّز على مجالات الابتكار، مثل" الذكاء الاصطناعي والتّكنولوجيا الخضراء، من خلال تنظيم فعالياتٍ تهدف إلى تعزيز التّبادل والشّراكات بين الأطراف المعنيّة.

تشمل المبادرات الرّئيسيّة للموسم الجديد فعاليّة Pitch & Meet المُراد تنظيمها في أكتوبر، ضمن فعاليّات "غتكس نورث ستار" (GITEX North Star)، حيث ستتاح للشّركات النّاشئة الفرنسيّة فرصة تقديم أفكارها وربطها بروّاد صناعة التّكنولوجيا في الإمارات. وفي ديسمبر، سينعقد مؤتمر في "جامعة السوربون أبوظبي" (La Sorbonne Abu Dhabi) خلال أسبوع التّمويل، يتناول تأثير الذّكاء الاصطناعيّ على التّمويل المُستدام، كما سيتم تنظيم حلقة نقاشٍ حول تكنولوجيا الكمّ والذّكاء الاصطناعيّ في فبراير، وذلك خلال "قمّة الابتكار الكموميّ" (Quantum Innovation Summit) في دبي.

بالإضافة إلى هذه الفعاليّات، تعتزم لا فرينش تيك تقديم فرصٍ جديدةٍ للتّواصل، وإطلاق سلسلة بودكاست تهدف إلى تعزيز التّعاون داخل المجتمع التّقنيّ، وتأتي هذه الجهود بدعمٍ من "صندوق مجتمع التّكنولوجيا الفرنسيّ" (French Tech Community Fund)، والّذي يسعى إلى ربط روّاد الأعمال الفرنسيّين في الإمارات بفرص الأعمال والمساهمة في تطوير النّظام الابتكاريّ في المنطقة.

وتحت قيادة الرّئيس الجديد للمجلس الإداريّ، ستيفان بوكريس، تم الإعلان عن خارطة الطّريق للعام المقبل خلال لقاء عملٍ عُقد في مطعم "فوكيت" (Fouquet’s) في دبي. حضر هذا اللّقاء سعادة نيكولا نيمتشنو، سفير فرنسا لدى دولة الإمارات، وجان كريستوف باري، القنصل العام الفرنسي في دبي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: