الرئيسية الأخبار Lenovo تحصل على استثمار استراتيجي بقيمة 2 مليار دولار

Lenovo تحصل على استثمار استراتيجي بقيمة 2 مليار دولار

الاستثمار من صندوق Alat Fund التابع لـ PIF، يهدف لتعزيز استراتيجية التحول الرقمي والتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Lenovo Group في 29 مايو 2024 عن شراكةٍ استراتيجيّةٍ هامّةٍ مع شركة Alat Enate، التّابعة لصندوقِ الاستثماراتِ العامّةِ السعودي (PIF). وستستثمر Alat Enate مبلغ 2 مليار دولارٍ في Lenovo في شكلِ سنداتٍ قابلةٍ للتّحويلِ بدون فائدةٍ. سيساعد هذا التّمويل في إنشاءِ مقرٍّ إقليميٍّ لسوقِ الشّرق الأوسط وأفريقيا في الرياضِ، السعوديةِ، والذي سيشمل مراكزَ خدمةٍ للعملاءِ ومراكزَ بحثٍ وتطويرٍ ومنشآتِ تصنيعٍ جديدةٍ لأجهزةِ الكمبيوترِ والخوادمِ.

وفقاً لاتفاقيّة الاكتتابِ في السّنداتِ، ستصدر Lenovo سنداتٍ قابلةٍ للتّحويلِ بقيمةِ 2 مليار دولارٍ إلى Alat Enate، مع استخدامِ العائداتِ الصّافيةِ لسدادِ الدّيون الحاليةِ، وتدعيمِ رأس المال العامل، ولأغراض الشّركةِ العامّةِ. ستستحقُّ السّنداتُ بعد ثلاثِ سنواتٍ من إصدارها. بالإضافةِ إلى ذلك، ووفقاً لاتفاقيّةِ التّعاونِ الاستراتيجيّةِ، سيكون لـ Alat Enate الحقُّ في ترشيحِ مديرٍ غيرِ تنفيذيٍّ إلى مجلسِ إدارةِ Lenovo. سيساعد إصدارُ الضّمانات لمدّة ثلاث سنواتٍ Lenovo في جمعِ أموالٍ إضافيّةٍ لدعمِ التّنميةِ المستقبليّةِ، وتوسيعِ قاعدتِها الرأسماليةِ، وإظهارِ الثّقةِ في تحولِّها الاستراتيجيِ ونموِ أعمالِها.

كصندوقِ ثروةٍ سياديٍّ عالميٍّ رائدٍ، يدير PIF أصولاً تتجاوز 700 مليار دولارٍ وهو قوةٌ رئيسيّةٌ في دفعِ رؤية السعوديةِ 2030. وتركّز شركة Alat Enate التّابعة له بالكامل على التّعاون مع القادةِ العالميّين في التّصنيعِ والتّكنولوجيا لدفع التّحوّل الصّناعيِ ومساعدةِ السّعودية على أن تصبحَ مركزاً عالميّاً للتكنولوجيا المُستدامة.

تُبرز هذه الشّراكةُ ليس فقط تميّز Lenovo في الاستراتيجيّة والتّنفيذِ والقدرة التّشغيليّة والالتزام بالاستدامةِ والاستثمارِ المبتكرِ، ولكنّها تُوفّر أيضاً مرونةً ماليّةً أكبرَ لاستراتيجيةِ تحولِّها الذّكيِّ، ممّا يُسرّعُ من توسعِ الأعمالِ ويُعزّزُ من تخطيطها العالميِّ للتّصنيعِ المتنوّعِ. ستستفيد Lenovo من جهودِ السعوديةِ النّشطةِ في الطاقةِ النظيفة والتّصنيع المُستدام، ممّا يخدم احتياجاتِ التّنميةِ في المنطقةِ بشكلٍ أفضلَ، وستُعزّز هذه الشّراكةُ من مرونةِ سلسلةِ التّوريدِ العالميّةِ لـ Lenovo وتوفّر خدمةً أسرعَ للعملاءِ في المنطقةِ.

وقال Yang Yuanqing، رئيسُ مجلسِ الإدارةِ والرّئيسُ التنفيذيُّ لشركة Lenovo: "من خلالِ هذه الشّراكةِ الاستراتيجيّةِ، ستتمكّن Lenovo من الحصولِ على موارد أكبرَ ومرونةٍ ماليّةٍ، ممّا يسرعُ من التّحوّل وتوسّع الأعمالِ، واغتنامِ فرصِ النّموِّ الكبيرةِ في منطقةِ الشرقِ الأوسطِ وأفريقيا. نخططُ لإنشاءِ قاعدةٍ للتّكنولوجيا والتّصنيعِ في السعوديةِ، ممّا يساعدُ المنطقةَ على أن تصبحَ مركزاً للابتكارِ في المستقبلِ، وستستفيد Alat Enate أيضاً من هذه الشّراكةِ، ممّا يُظهر ثقةً كبيرةً في شركتنا وقيادتنا السّوقيّة وإمكاناتنا التّنمويّةِ المستقبليّةِ".

وقال Amit Midha، الرّئيسُ التّنفيذيُّ لشركةِ Alat Enate: "نحن فخورون بأن نصبحَ مستثمراً استراتيجيّاً في Lenovo، ونتطلّع إلى العملِ معاً لمساعدتهم في الحفاظِ على مكانتهم القياديّة في صناعةِ التكنولوجيا العالميّةِ. مع إنشاءِ Lenovo لمقرٍّ إقليميٍّ في الرياض وبناءِ قاعدةِ تصنيعٍ عالميةِ المستوى مدفوعة بالطّاقة النّظيفة في السعودية، نتطلّع إلى رؤيةِ Lenovo تطلقُ إمكاناتِها بشكلٍ أكبرَ في منطقةِ الشرقِ الأوسطِ وأفريقيا".

ينمو الاقتصادُ الرقميُّ في منطقةِ الشرق الأوسط وأفريقيا بسرعةٍ. وتتوقّع IDC أنّه بحلولِ عام 2027، سيصلُ سوقُ تكنولوجيا المعلوماتِ وخدمات الأعمال في المنطقةِ إلى ما يقربُ من 38 مليار دولارٍ. مع قيادتِها في المنطقةِ وعلى المستوى العالميِ، ستُحرّر شراكةُ Lenovo مع Alat Enate الإمكاناتِ التّحويليّةَ التي تقودها التكنولوجيا الرقميّةُ، ممّا يٌعزّز مكانتَها كشركة تكنولوجيا رائدةٍ عالميّاً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: